ألمانيا.. آلاف المتظاهرين ضد اجتماع الدول السبع

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-06T22:37:30+01:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي6 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ألمانيا.. آلاف المتظاهرين ضد اجتماع الدول السبع

تشهد مقاطعة غارميش بارتينكيرشين، جنوب غرب ألمانيا، مظاهرات في مدن عدة احتجاجاً على اجتماعات القمة للدول الغنية السبع، التي تبدأ أعمالها في منتجع في سفح جبال الألب الألمانية، الأحد.
واستنفرت السلطات ما لا يقل عن 7 آلاف من رجال مكافحة الشغب والقوات الخاصة للسهر على حماية القمة. وتجمع ألفان، حسب قوات الأمن، و4 آلاف متظاهر حسب تقدير تحالف الجموع المناهضة للقمة.
ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من الاقتراب من منتجع سكلوس يلمو حيث تعقد القمة، في واحدة من الهضاب في أسفل سفح سلسلة الألب. ويعود بناء المنتجع إلى بداية القرن العشرين حيث كان ملكاً للفيلسوف يوهانس ميللر، وقد حوله إلى مكان للقاءات المثقفين ورجال الدين والفقهاء.
ويحتضن المنتجع اجتماعات قمة الدول الغنية السبع (الولايات المتحدة، ألمانيا، كندا، اليابان، فرنسا، إيطاليا، بريطانيا والاتحاد الأوروبي) ورؤساء كل من إثيوبيا وليبيريا ونيجيريا والسينغال وجنوب إفريقيا وتونس والعراق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق