غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.

ولم تعلق حركة حماس حتى الآن على إعلان مقتل رئيسها.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصفا مدفعيا استهدف مناطق في قطاع غزة منذ فجر اليوم الجمعة، مما أسفر عن وقوع شهداء ومصابين، بينما أعلن جيش الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية لتوسيع عملياته في جباليا المحاصرة لليوم الرابع عشر على التوالي.

وقالت مصادر في الدفاع المدني الفلسطيني إن عشرات الشهداء ممن قتلهم الجيش الإسرائيلي في جباليا ما زالوا تحت أنقاض منازلهم المدمرة وفي الطرقات وإن قوات الاحتلال تمنع انتشالهم.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة في مخيم جباليا أمس الخميس. وقال مصدر طبي إن 25 شخصا استشهدوا، وأصيب أكثر من 150، في قصف إسرائيلي استهدف “مدرسة أبو حسين” التي تؤوي نازحين وسط مخيم جباليا.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. غارات جوية عنيفة على القطاع وحرق خيام النازحين

في اليوم الـ374 من العدوان على غزة واصلت إسرائيل شن غارات جوية عنيفة على القطاع الفلسطيني المحاصر ولبنان، كما واصل الاحتلال عمليات الهدم والقصف الكثيف لمنطقة جباليا لليوم العاشر على التوالي. وخلال الساعات الماضية استهدف قصف إسرائيلي خياما في مستشفى شهداء الأقصى

غزة رفح

الحرب على غزة ولبنان.. إسرائيل تخوض “الحرب على 8 جبهات” وهاريس تدعو للتهدئة

في اليوم الـ371 من العدوان على غزة واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس، وبلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

غزة

غزة.. حصار مطبق على شمال القطاع وتحذير أممي وانتقاد أميركي لإسرائيل

في اليوم الـ370 من العدوان على غزة واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس بعد أن بلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.