المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

تونس.. توقيف المرشح الرئاسي العياشي زمال

أوقفت الشرطة التونسية، اليوم الاثنين، المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، ونقلته إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد، حسبما أفاد مراسل الحرة.

ويأتي هذا الاعتقال قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات، المقررة الشهر المقبل.

وقال، مهدي عبد الجواد، عضو الحملة إن الشرطة اعتقلته من منزله عند الساعة الثالثة فجرا بشبهة تزوير تزكيات شعبية، معتبرا أن “الأمر أصبح عبثا، ويهدف إلى إقصائه من الانتخابات”.

وكانت هيئة الانتخابات قد أعلنت، في 11 غشت الماضي، قبولها أولياً، كلاً من العياشي زمال، والرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد، وزهير المغزاوي، من أصل 17 مترشحاً قدموا أوراقهم.

وينتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، القائمة النهائية للمرشحين للسباق نحو الرئاسة، بعد قبول طعون عبد اللطيف المكي، ومنذر الزنايدي، وعماد الدايمي، ورفض طعون كل من عبير موسي والصافي سعيد، وناجي جلّول، والبشير العواني.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. قيس سعيد يستبق الرئاسيات ويجري تغييرا شاملا للولاة

استبق الرئيس التونسي قيس سعيد الانتخابات الرئاسية المقبلة بتغيير ولاة ولايات بلاده البالغ عددها 24 ولاية (محافظة) بعد أن أجرى سابقا تعديلا حكوميا واسعا شمل أغلب الوزارات. وأعلنت الرئاسة التونسية الليلة الماضية أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد

تونس

بسبب انتقادها لقيس سعيد.. تونس تمنع توزيع مجلة “جون أفريك”

منعت السلطات التونسية توزيع مجلة "جون أفريك" الشهرية الناطقة بالفرنسية قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية، مما أثار تساؤلات عن حرية الصحافة في البلاد. وجاء هذا القرار بعد أن نشرت المجلة تحقيقا مطولا حول الرئيس التونسي قيس سعيد

تونس

تونس.. حملة وطنية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

أعلنت رابطة عائلات المعتقلين السياسيين بتونس عن إطلاق حملة وطنية عاجلة للمطالبة بسراح جميع المعتقلين وسجناء الرأي، تحت عنوان "سيب المعتقلين"، بالتزامن مع الدورة القضائية الجديدة.