تونس

تونس.. إطلاق حملة للإفراج عن السجينات السياسيات

اَطلَقت مجموعة من المنظمات النسوية التونسية حملة تحت شعار “الحرية لكل النساء دون استثناء”، للمطالبة بالإفراج عن السجينات السياسيات التونسيات على خلفية نشاطهن.

وأوضحت المنظمات النسوية، بالمناسبة، أن عشر نساء يَقعبن خلف أسوار السجن بتونس بسبب مواقفهن، مشددة على انها ستُكثف من أنشطتها الاحتجاجية حتى إطلاق سراحهن.

وتهدف الحملة التي تتواصل إلى غاية يوم 13 من شهر غشت المقبل، إلى الدفاع عن النساء الناشطات في المجتمع المدني والوسط السياسي، وذلك عبر تنظيم أنشطة ثقافية وخوض وقفات احتجاجية بمشاركة عدد من المنظمات الحقوقية التونسية.

ويشار إلى أن تونس تعيش تدهورا ملحوظًا في مشهدها السياسي والاجتماعي والاقتصادي في ظل رئاسة قيس سعيد. فمنذ توليه منصبه وصوله إلى السلطة في عام 2019، قاد الرئيس البلاد خلال فترة مضطربة اتسمت بمخاوف كبيرة بشأن حقوق الإنسان، وحملة قمع مثيرة للقلق على المعارضة السياسية، وعدم الاستقرار الاقتصادي، والعلاقات الدبلوماسية المتوترة داخل منطقة المغرب الكبير.

اقرأ أيضا

تونس عبير موسى

“أمنستي” تطالب السلطات التونسية بالإفراج فورا عن المعارِضة عبير موسي

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" من جديد السلطات التونسية بأن تفرج على الفور عن المعارِضة عبير موسي وأن تسقط التهم الموجّهة إليها؛ إذ أنها لا تستند إلا إلى ممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي. وقالت "أمنستي" إن عبير موسي تواجه عدة تهم أخرى في تحقيقات منفصلة تتعلق بممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي.

المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

تونس.. توقيف المرشح الرئاسي العياشي زمال

أوقفت الشرطة التونسية، اليوم الاثنين، المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، ونقلته إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد، حسبما أفاد مراسل الحرة. ويأتي هذا الاعتقال قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين

تونس

تونس.. منظمة حقوقية تشكك في إجراء انتخابات رئاسية نزيهة

شككت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في إمكانية إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في البلاد رغم تأكيد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حرصها على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة. وقال رئيس الرابطة، بسام الطريفي،