غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة، في تصريحات صحافية، إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال نسفت مبانيَ سكنية وسط مدينة رفح جنوبي القطاع.

يأتي ذلك بينما استهدفت غارات إسرائيلية منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي وسط القطاع ومواقع شرقي مدينة خان يونس.

إنسانيا رصدت فرق الدفاع المدني مسح نحو 500 أسرة فلسطينية من السجل المدني بقطاع غزة بسبب استهدافات مباشرة ومتكررة لقوات الاحتلال استخدمت فيها قنابل وصواريخ أميركية.

سياسيا، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحث مع مقربيه خلال الأيام الأخيرة إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت.

وأوضحت أن نتنياهو ومقربيه يخططون لإسناد وزارة الدفاع إلى جدعون ساعر المنشق عن حزب بيني غانتس.

وكشفت القناة 13 الإسرائيلية عن أن المجلس الوزاري المصغر سينعقد اليوم الخميس حيث يعتزم إرسال وفود إسرائيلية إضافية إلى قطر ومصر، في حين تواصلت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأربعاء المفاوضات بشأن صفقة تبادل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اجتمع مع برت مكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط وبحث معه قضايا إقليمية.

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان إن نتنياهو أكد خلال اللقاء تمسكه بالخطوط الحمراء لإبرام صفقة أسرى.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرتان جديدتان بخان يونس والنصيرات والخلافات تتزايد بين نتنياهو والأجهزة الأمنية

في اليوم الـ285 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس إن جيش الاحتلال يلجأ لاستهداف المدنيين لأنه يتعرض لهزائم متكررة ويتلقى ضربات قاسية على جميع الجبهات، وأضاف أن العدو

غزة

غزة.. قصف على مناطق متفرقة واجتماع أمني إسرائيلي لبحث صفقة تبادل الأسرى

في اليوم الـ284 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل الاحتلال قصفه على مناطق متفرقة في القطاع مخلفا شهداء وجرحى، إلى جانب تصعيد حملته بمدن ومناطق عدة في الضفة الغربية.

غزة رفح

غزة.. مجزرة جديدة بالنصيرات وتشكيك في التزام نتنياهو بالصفقة

في اليوم الـ283 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يواصل الاحتلال مجازره التي تسببت في استشهاد 38 ألفا و584 منذ بداية الحرب. وأفادت وسائل إعلام عربية باستشهاد 17 وإصابة 80 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي