غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة، في تصريحات صحافية، إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال نسفت مبانيَ سكنية وسط مدينة رفح جنوبي القطاع.

يأتي ذلك بينما استهدفت غارات إسرائيلية منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي وسط القطاع ومواقع شرقي مدينة خان يونس.

إنسانيا رصدت فرق الدفاع المدني مسح نحو 500 أسرة فلسطينية من السجل المدني بقطاع غزة بسبب استهدافات مباشرة ومتكررة لقوات الاحتلال استخدمت فيها قنابل وصواريخ أميركية.

سياسيا، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحث مع مقربيه خلال الأيام الأخيرة إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت.

وأوضحت أن نتنياهو ومقربيه يخططون لإسناد وزارة الدفاع إلى جدعون ساعر المنشق عن حزب بيني غانتس.

وكشفت القناة 13 الإسرائيلية عن أن المجلس الوزاري المصغر سينعقد اليوم الخميس حيث يعتزم إرسال وفود إسرائيلية إضافية إلى قطر ومصر، في حين تواصلت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأربعاء المفاوضات بشأن صفقة تبادل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اجتمع مع برت مكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط وبحث معه قضايا إقليمية.

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان إن نتنياهو أكد خلال اللقاء تمسكه بالخطوط الحمراء لإبرام صفقة أسرى.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شمال القطاع يستغيث وإسرائيل تعلن شروطها لإنهاء الحرب بلبنان

في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف عدوانها على شمال قطاع غزة

يدخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ379، في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه مستشفيات شمالي …

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.