استنفار بالولايات المتحدة بعد وصول الإعصار “بيريل” إلى اليابسة

متابعة

وصل الإعصار “بيريل” اليوم الاثنين إلى اليابسة في ولاية تكساس، جنوب الولايات المتحدة، مصحوبا برياح قوية بلغت سرعتها 130 كيلومترا في الساعة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات ساحلية وانقطاع التيار الكهربائي.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، في نشرة، بأن قوة الإعصار اشتدت خلال الليل ليصبح إعصارا من الفئة الأولى، مرة أخرى، ووصل إلى اليابسة بالقرب من ماتاغوردا، جنوب غرب مدينة هيوستن.

وتواجه أزيد من 1.5 مليون أسرة في ولاية تكساس انقطاع خدمات التيار الكهربائي، وفقا لموقع “PowerOutage.us” المتخصص.

وفي منشور عبر منصة “X”، أشارت شرطة مقاطعة روزنبرغ، إلى أن المدينة تشهد “فيضانات في الشوارع وسقوط الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي وعمليات إنقاذ”، وحثت المواطنين على الابتعاد عن الطرق.

وتسبب “بيريل”، وهو أول إعصار من الفئة الخامسة في المحيط الأطلسي في وقت مبكر من هذا العام، في وفاة 11 شخصا على الأقل عندما مرّ عبر منطقة البحر الكاريبي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أعلنت شركات طيران في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عن إلغاء أزيد من 1300 رحلة، بعد اشتداد قوة العاصفة “بيريل”.

وعلى صعيد الملاحة البحرية، تسبب اشتداد العاصفة “بيريل”، أمس الأحد، في إيقاف أكبر موانئ ولاية تكساس عملياتها وحركة السفن.

اقرأ أيضا

المغرب يشتري أقوى الصواريخ المضادة للدبابات والمدرعات من الولايات المتحدة

أفاد موقع defense-arabic المختص بأخبار التسلح والصفقات العسكرية، أن المغرب توصل إلى اتفاق لشراء ما يعتبر أكثر الصواريخ فعالية المتاحة لدى الولايات المتحدة.

الفيتامين د

أبحاث علمية تؤكد أن “الفيتامين د” يساعد المصابين بالربو على تجاوز الأزمات

أظهرت نتائج أبحاث علمية أن المصابين بالربو في العالم يمكن أن يساهموا في خفض خطر تعرضهم لنوبات حادة بتناول مكملات غذائية تحتوي "الفيتامين د".

تقرير الخارجية الأمريكية

السحيمي: لايمكن تقبل الوقائع الواردة في تقرير الخارجية الأمريكية

انتقد الباحث السياسي مصطفى السحيمي تقرير الخارجية الأمريكية نظرا لما شتمل عليه من وقائع لايمكن تقبلها،