تونس

حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونس.. توقيف رئيس حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي المعارض

ضمن حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونسن، أوقف الأمن التونسي، مساء أمس الأربعاء أمين عام حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي والمرشح الرئاسي لطفي المرايحي بشبهة “تبييض أموال وتهريب مكاسب للخارج”.

ووفق راديو موزاييك (محلي) أوقف عناصر الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني (فرقة أمنية بالعاصمة) المرشح الرئاسي، أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي.

وأضاف الراديو: “تم إيقاف المرايحي استنادا إلى صدور منشور تفتيش في حقه على ذمة أبحاث تتعلق بشبهات تبييض الأموال وتهريب مكاسب (ممتلكات) للخارج وفتح حسابات بنكية بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي وفق ما كان صرح به محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سابقا.

وتمت عملية توقيف المرايحي بمحافظة نابل (شمال شرق)، واقتياده إلى مقر إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في انتظار قرار النيابة العمومية في شأنه.

وفي أبريل الماضي، أعلن المرايحي في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع “الفايسبوك”، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

والثلاثاء، دعا الرئيس التونسي قيس سعيد، الناخبين إلى انتخابات رئاسية في 6 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يخوض سعيد هذه الانتخابات بحثا عن ولاية ثانية من 5 سنوات، بعد أن فاز في انتخابات 2019، لينقلب بعد ذلك على دستور الثورة (دستور 2014) .

اقرأ أيضا

البرلماني التونسي الصافي سعيد

تونس.. حكم غيابي بحبس المرشح الرئاسي السابق الصافي سعيد

أصدرت محكمة تونسية، حكما غيابيا بحبس المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الصافي سعيد، مدة أربعة أشهر. وبحسب موقع إذاعة "موزاييك" المحلية، "قضى المجلس الجناحي لدى محكمة الناحية في تونس غيابيا بالسجن مدة أربعة أشهر في حق الصافي سعيد".

تونس

تونس.. سجن سنة في حق الغنوشي والمنظمات الحقوقية تندد بعدم استقلالية القضاء

اعتبرت جبهة الخلاص الوطني، أكبر قوى المعارضة، أن التهم الموجهة لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تهم كيدية الهدف منها تصفية الخصوم السياسيين للرئيس التونسي قيس سعيد، كما اتهمت منظمات حقوقية ومدنية القضاء

الهجرة

تونس.. هجرة العقول تثير المخاوف

رصدت دراسة أجرتها المنظمة الدولية للهجرة، زيادة في عدد النساء والخريجين الجامعيين التونسيين، الذين قرروا مغادرة تونس والتوجه إلى سبع دول مختلفة، حيث توجد فرص أعلى، من بينها إيطاليا. أظهرت دراسة حديثة أجرتها المنظمة الدولية للهجرة في تونس