العدوان على غزة متواصل والأونروا تحذر من تفاقم المجاعة الإنسانية

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، مازال العدوان متواصلا وسط اشتباكات في عدة جبهات بالقطاع.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 21 فلسطينيا في قصف للاحتلال على غزة، وذكرت وكالة الأونروا أن مدينة خان يونس أصبحت مدينة أشباح وأن سكانها لا يجدون الماء ولا الغذاء.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن أكثر من 625 ألف طفل في قطاع غزة، خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر، نصفهم كانوا بمدارس أونروا قبل الحرب.

بالمقابل أكدت صحيفة هآرتس أن المحكمة العليا في إسرائيل طالبت الحكومة بالرد -خلال 30 يوما، على التماس ذوي المحتجزين لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر الأول الماضي.

وتطالب أسر المحتجزين بإخضاع القيادة السياسية والأمنية للمساءلة، ومعاقبة المسؤولين عما حدث في السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا

أطباء: المساعدة الطبية المغربية لفائدة سكان غزة دعم حيوي لحالات الطوارئ

أكد أطباء مغاربة، من مختلف التخصصات، مدى الأهمية والفائدة الكبيرة للمساعدات الطبية الموجهة لسكان غزة بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، معتبرين أنها تشكل دعما حيويا لتدبير حالات الطوارئ الصحية والتكفل بالإصابات البليغة.

غزة.. أزمة غذاء حرجة في القطاع وإسرائيل تستهدف النازحين

في اليوم الـ264 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أكد الهلال والصليب الأحمر الدوليان أن أزمة الغذاء في القطاع وصلت إلى نقطة حرجة، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع.

الولايات المتحدة تعرب عن شكرها وتقديرها للملك على المساعدات الطبية الموجهة إلى غزة

أعرب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.