تونس

تونس.. سجن سنة في حق الغنوشي والمنظمات الحقوقية تندد بعدم استقلالية القضاء

اعتبرت جبهة الخلاص الوطني، أكبر قوى المعارضة، أن التهم الموجهة لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تهم كيدية الهدف منها تصفية الخصوم السياسيين للرئيس التونسي قيس سعيد، كما اتهمت منظمات حقوقية ومدنية القضاء بعدم الاستقلالية وإصدار أحكام سياسية في حق المعارضين للرئيس.

وكانت محكمة الاستئناف قد أقرت حكما ابتدائيا يقضي بسجن الغنوشي لمدة سنة وبمراقبة إدارية لثلاث سنوات بتهمة تمجيد الإرهاب، في حين يواجه راشد الغنوشي منذ إيقافه عدة تهم من بينها التأمر على أمن الدولة وتمويل الإرهاب وتسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر وغيرها المرتبطة بتمويل الحزب.

تهم ترفضها حركة النهضة التي تتهم السلطات بالتضييق على المعارضة، إذ يجدر بالذكر أن التوقيف طال العديد من قيادات حركة النهضة في قضايا مختلفة منذ الإجراءات التي أقرها سعيد سنة 2021.

اقرأ أيضا

وزير العدل التونسي الأسبق نور الدين البحيري

تونس.. تدهور صحة وزير العدل الأسبق البحيري بسبب الإضراب عن الطعام

تدهورت الحالة الصحية لنائب رئيس حركة النّهضة ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري، والذي يعاني من امراض مثل السكري وضغط الدم، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على عدم النظر في الشكوى التي كان قد رفعها ضد الأشخاص الذين اتهمهم بالتعذيب عند اعتقاله،

تونس.. المرزوقي يدعو لتوفير 4 شروط لإنجاح الانتخابات وإعادة البلاد إلى مسار الديمقراطية

وضع الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي 4 شروط لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقرر إجراءها يوم 6 أكتوبر المقبل، وإعادة البلاد إلى مسار الديمقراطية. وأوضح المرزوقي، في فيديو على صفحته الرسمية على موقع :الفايسبوك “،

تونس

حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونس.. توقيف رئيس حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي المعارض

ضمن حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونسن، أوقف الأمن التونسي، مساء أمس الأربعاء أمين عام حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي والمرشح الرئاسي لطفي المرايحي بشبهة “تبييض أموال وتهريب مكاسب للخارج”.