تونس

تونس.. سجن سنة في حق الغنوشي والمنظمات الحقوقية تندد بعدم استقلالية القضاء

اعتبرت جبهة الخلاص الوطني، أكبر قوى المعارضة، أن التهم الموجهة لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تهم كيدية الهدف منها تصفية الخصوم السياسيين للرئيس التونسي قيس سعيد، كما اتهمت منظمات حقوقية ومدنية القضاء بعدم الاستقلالية وإصدار أحكام سياسية في حق المعارضين للرئيس.

وكانت محكمة الاستئناف قد أقرت حكما ابتدائيا يقضي بسجن الغنوشي لمدة سنة وبمراقبة إدارية لثلاث سنوات بتهمة تمجيد الإرهاب، في حين يواجه راشد الغنوشي منذ إيقافه عدة تهم من بينها التأمر على أمن الدولة وتمويل الإرهاب وتسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر وغيرها المرتبطة بتمويل الحزب.

تهم ترفضها حركة النهضة التي تتهم السلطات بالتضييق على المعارضة، إذ يجدر بالذكر أن التوقيف طال العديد من قيادات حركة النهضة في قضايا مختلفة منذ الإجراءات التي أقرها سعيد سنة 2021.

اقرأ أيضا

منصف المرزوقي

المرزوقي.. الدولة العميقة قد تتخلص من قيس سعيد عبر الانتخابات لتجنب انقلاب طبي وثورة في تونس

أفاد الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، بأن تونس تغرق اليوم في الفساد والفقر والتداين الخارجي وانعدام الأمن والهجرة السرية، معتبراً أن «الخطب الشعبوية» للرئيس قيس سعيد لم تعد قادرة على إخفاء هذا الواقع.

الهجرة غير الشرعية

تونس.. نزيف الهجرة غير الشرعية يتفاقم في عهد قيس سعيد

في ظل مناخ الخيبة والإحباط الذي تشهده تونس في ظل حكم الرئيس قيس سعيد، تتدخل مافيات التهريب لتبيع الوهم للشباب، وقد أصبح نشاطها يتزايد بسبب ضعف الرقابة على الحدود، فباتت تتاجر في أرواح الناس

تونس

وسط تحذيرات.. توس تفتح أبوابها لإيران

قررت تونس، إعفاء الإيرانيين من تأشيرة الدخول، في خطوة سبقتها زيارة من الرئيس قيس سعيّد، هي الأولى إلى طهران منذ الثورة الإسلامية عام 1979، للمشاركة في تشييع الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي قتل في حادث تحطم طائرة مايو الماضي.