غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة والسيطرة في محور نتساريم بقذائفِ هاون من العيار الثقيل، في حين أكدت سرايا القدس قصف عدة مستوطنات بغلاف غزة.

وفي سياق متصل، قالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إن الوضع الإنساني في غزة سيئ للغاية، وإن وقف القتال ضروري، وأضافت أن نحو 95% من سكان قطاع غزة لم يحصلوا على المياه النظيفة منذ أشهر.

سياسيا، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان إن الحركة تحتاج موقفا إسرائيليا واضحا بقبول وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أنه إذا تصرفت واشنطن بإيجابية وليس فقط بعين إسرائيل فيمكن التوصل لاتفاق.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه ناقش -في قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا- وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وإسرائيل قريبا.

وأضاف الرئيس الأميركي -في كلمة خلال قمة المجموعة في مدينة باري- أنه لم يفقد الأمل في الوصول لهذه الغاية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء في وسط القطاع وجنوبه وقرب انتهاء عملية رفح

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

غزة

غزة.. قصف بمناطق عدة وإسرائيل تلمح إلى “تصعيد أوسع” بجبهة لبنان

في اليوم الـ255 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة من القطاع خاصة بمخيم البريج، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين لترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر الماضي

غزة

غزة.. . حماس تنتقد مواقف بلينكن وإسرائل تعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة

في اليوم الـ251 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، في وقت أعلنت فيه قوات الاحتلال مخيم جنين منطقةً عسكرية مغلقة.