الجزائر

صدمة بالجزائر.. لحوم بيضاء مشبعة بمادة حفظ الجثث!

متابعة

اهتز الرأي العام الجزائري على وقع فضيحة من العثيار الثقيل، وذلك بعدما أوقفت مصالح الشرطة بوهران، أحد أهم موزعي اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري، والتي كانت موجهة لمطاعم “الشاورما”.

القضية تفجرت عندما قامت مصالح الأمن بداية الأسبوع، بمداهمة ورشة سرية لتحضير اللحوم وتتبيلها لتوزع على شكل “شاورما” في ولاية وهران غرب الجزائر.

وقد اتضح أن صاحب هذه الورشة أحد أهم الموزعين في الولاية، إذ تم حجز 467 كيلوغراما من اللحوم البيضاء من نوع الدجاج، غير صالحة إطلاقا للاستهلاك، حيث كان صاحب الورشة يقوم برش الدجاج بمادة حفظ الجثث لإخفاء رائحتها المتعفنة، حيث 6 لترات من ماء “لافال” الكيميائي.

وأحدث الخبر هلعا كبيرا، كون وهران هي أحد أكبر الولايات الجزائرية من حيث كثافة السكان.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باستياء كبير مع القضية كونها تمس الصحة العمومية، وجميع فئات المجتمع بمن فيهم الأطفال.

اقرأ أيضا

الجزائر

الجزائر.. غلق باب الترشيحات للانتخابات الرئاسية

تغلق الهيئة المستقلة للانتخابات الرئاسية الجزائرية، منتصف الليل اليوم الخميس، استقبال طلبات الترشح للانتخابات المقررة في السابع من شتنبر المقبل.

“مرحبا 2024”.. الموانئ المغربية تسجل عبورا قياسيا لمغاربة العالم

تم تسجيل عبور حوالي 538 ألف مسافر عبر الموانئ المغربية إلى غاية 15 يوليوز الجاري ضمن عملية “مرحبا 2024″، بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من “مرحبا 2023”.

خسر أطرافه بعبوة ناسفة.. جندي سابق يتحدى إعاقته

بعد انفجار عبوة ناسفة وخضوعه لعدد كبير من العمليات الجراحية، أصرّ مجند بريطاني سابق على …