الفيتو الأمريكي يعطي إسرائيل “الضوء الأخضر” لتصعيد هجومها على غزة

وكالات

أعطى الفيتو الأمريكي الذي أجهض مشروع قرار إماراتي في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار الفوري في غزة لأسباب إنسانية، “الضوء الأخضر” لإسرائيل لتصعيد هجومها على قطاع غزة.

وصعَّدت إسرائيل حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة، اليوم السبت، غداة “الفيتو” الأمريكي، في ظل وضع إنساني مروّع، وفق منظمات غير حكومية.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن “العمليات في قطاع غزة مستمرة”، مضيفًا أن “القوات البرية واصلت القتال في مواقع مختلفة”.

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت، اليوم السبت، دفعات جديدة من الصواريخ على مناطق في جنوب إسرائيل.

ووفق الأمم المتحدة، دُمّر أكثر من نصف المنازل أو تضررت في الحرب على القطاع، حيث فرّ 1,9 مليون شخص من منازلهم، أو ما يشكل 85% من السكان.

وفي آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة، أفادت عن مقتل 17490 شخصًا في القطاع، معظمهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …