فيسك: ” الدعاية لداعش تتم عبر الإنترنت وليس المساجد”

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق12 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فيسك: ” الدعاية لداعش تتم عبر الإنترنت وليس المساجد”
2ee9f945a0f699c966e0fe6d3d3c8afd - مشاهد 24

اعتبر الصحفي البريطاني المعروف روبرت فيسك أن الحرب على الدعاية التي يقوم بها تنظيم “داعش” يجب أن تتم على شبكة الإنترنت وليس في المساجد.
وأضاف الصحفي المخضرم الذي يقوم بتغطية الشرق الأوسط منذ سنوات طويلة أن الاعتقاد الخاطئ بأن الشباب المسلم يتبنى أفكارا متطرفة داخل المساجد ومن ثم يقرر الذهاب إلى جبهة القتال في سوريا تفنده ما يبثه تنظيم “داعش” على شبكة الإنترنت.
ففي لبنان حيث يقيم فيسك منذ مدة طويلة يرى الكاتب أن صور الضحايا المسلمين السنة على شبكة الإنترنت قد يكون لها تأثير في دفع الناس إلى التوجه إلى سوريا أو العراق من أجل القتال.
ويستشهد روبت فيسك ما أكده المحامي الفرنسي مارتان براديل، والذي يترافع عن مجموعة من الجهاديين العائدين من جبهات القتال، والذين أكدوا أنهم كانوا يقضون ساعات يبحثون فيها عن صور وفيديوهات “داعش” في موقع يوتوب ومواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لا المسجد ولا الوسط العائلي من دفعهم لذلك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق