اسماعيل هنية ينجو من غارات جيش الاحتلال

ذكرت شبكة فراس  اليوم أن رئيس حكومة غزة السابق إسماعيل هنية نجا من الموت خلال غارات الكيفة التي شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني على غزة وفقا ما ذكره موقع “واﻻ” الاستخباراتي العبري.
و لم تؤكد أي مصادر فلسطينية صحة هذا الخبر إلا أن قادة الاحتلال أطلقوا تهديدات صريحة باستهداف قيادة حماس في غزة والضفة بعد العثور على جثة ثلاثة جنود صهاينة مقتولين في الخليل بعد اختفائهم لأكثر من 18 يوما ً .
قال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فيفي بيان له صادر فجر اليوم  إن طائرات سلاح الجو قصفت 34هدفا في قطاع غزة. وأضاف “ستواصل قوات الجيش الإسرائيلي العمل من أجل استعادة الحياة السلمية للمدنيين في  دولة إسرائيل، ومنظمة حماس الإرهابية وامتداداتها هي وحدها المسؤولة عن أي نشاطات إرهابية تنطلق من قطاع غزة “.
يأتي ذلك على خلفية العثور على جثث ثلاث مستوطنين إسرائيليين تغيبوا منذ 12 من الشهر الجاري.
وأعلنت إسرائيل رسميا، مساء أمس الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختفين منذ مساء الخميس 12 من الشهر الجاري، قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وكانت إسرائيل حمَّلت حركة حماس المسؤولية عن “اختطاف المستوطنين”، وهو ما رفضته الأخيرة.
ومنذ اختفاء المستوطنين الثلاثة، يشن الجيش الإسرائيلي حملة أمنية في مناطق فلسطينية، أسفرت عن مقتل فلسطينيين في اقتحامات الجيش لعدد من مناطق الضفة، وآخرين في سلسلة غارات استهدفت مناطق في قطاع غزة، فضلاً عن اعتقال المئات أغلبهم قيادات في حركة حماس، وأسرى محررين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *