إلقاء القبض على متّهمين بإشعال النيران في غابتي تطوان و شفشاون

عبد الواحد بنديبة
سلايد شومجتمع
عبد الواحد بنديبة17 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إلقاء القبض على متّهمين بإشعال النيران في غابتي تطوان و شفشاون

ألقت عناصر الدرك الملكي في تطوان القبض على شخصين متهمين بإشعال حريقين أتيا على مساحات كبيرة من الغابات في إقليمي شفشاون و تطوان.

أفادت القيادة الجهوية للدرك الملكي في تطوان، اليوم الجمعة، أن الموقوف الأول تسبب منتصف شهر يونيو المنصرم في إشعال النيران في غابة تقع على مستوى منطقة امطيل التابعة لجماعة بني حزمار (اقليم تطوان)، و كان الحريق قد أتى على نحو 50 هكتارا قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده على مدى يومين.

فيما تسبب الشخص الثاني، حسب المصدر نفسه في اشتعال حريق غابوي على مستوى مدشر تاريا المتواجد في فضاء المنتزه الوطني تلسمطان في جماعة تلمبوط (إقليم شفشاون)، و هو الحريق الذي أتى على 95 هكتارا من الصنوبر البحري والأعشاب الثانوية قبل أن تتم السيطرة عليه أول أمس الاربعاء بفضل تدخلات جوية وبرية مضنية شاركت فيها سبع طائرات مختصة وأزيد من 300 شخص من الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر والقوات الجوية الملكية والقوات المساعدة وسلطات محلية ومتطوعين.

إلى ذلك، أكّد المصدر أنه تم فتح تحقيق مع الشخصين الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق