الانطلاقة الفعلية للدراسة.. موسم جديد بطموح الارتقاء بجودة المدرسة العمومية

انطلقت اليوم الاثنين 9 شتنبر 2024، الدراسة فعليا بجميع المؤسسات التعليمية بالنسبة لكل الأسلاك التعليمية في إطار الموسم الدراسي 2025/2024.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الجديد تحت شعار “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

وحسب ما كان صرح به وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، يشكل الدخول المدرسي 2025/2024، مرحلة مهمة في تنزيل برامج خارطة الطريق 2026/2022 التي تحمل دينامية تحول المدرسة العمومية.

وأوضح الوزير أنه بفضل تعبئة كل من هيئة التفتيش والتأطير والمراقبة، والأستاذات والأساتذة الملتزمين والمكونين، باعتبارهم فاعلين في مجال تجويد المحتويات البيداغوجية، مدعومين بالأطر الإدارية والفرق التربوية المنخرطة، وبالوسائل المادية والرقمية التي توفرها الدولة، مكن تجريب نموذج مؤسسات الريادة من الحصول على نتائج واعدة، مما يمهد لتوسيع ومأسسة النموذج الجديد للمدرسة العمومية خلال هذه السنة.

اقرأ أيضا

بنموسى يقف على استعدادات الدخول المدرسي بالبيضاء

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية لعدة مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، في إطار الوقوف على استعدادات الموسم الدراسي 2025/2024.

“المدارس الصيفية” بالقدس تستشرف الدخول الدراسي

تكثفت أنشطة "المدارس الصيفية" في الأسبوع الأخير من شهر غشت، برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف، بانخراط المؤسسات الاجتماعية في القدس، وهي تستشرف الدخول المدرسي المقبل.

الدخول المدرسي.. وزير التعليم يقود زيارات ميدانية جديدة لمؤسسات تعليمية

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية إلى مؤسسات تعليمية بعدة أقاليم ضمن تحضيرات الدخول المدرسي 2025/2024.