إحدى المسيرات الاحتجاجية لطلبة الطب في الرباط

طلبة الطب يطرقون باب وسيط المملكة

طرق طلبة الطب والصيدلة بشكل رسمي باب وسيط المملكة وذلك في ظل استمرار مقاطعة الاختبارات الاستدراكية للفصل الأول التي تجري هذه الأيام.

وقالت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، في بلاغ، إن ممثلين عن شعبتي الطب والصيدلة عقدوا اجتماعا مع وسيط المملكة، أول أمس الخميس، تم فيه بسط وتفصيل مختلف نقاط “ملفهم المطلبي، وتصحيح المغالطات التي يتم الترويج”. على حد تعبيره.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم التطرق لسردية الأحداث والسياق الذي جاءت فيه المقاطعة، وكذا الأسباب التي أسهمت في تأجج الأوضاع واستفحال الأزمة.

واعتبرت اللجنة أن اجتماع أعضائها مع مؤسسة وسيطة المملكة، جاء “كوساطة جادة ذات طابع رسمي، تحترم جميع شروط ومعايير الوساطة النزيهة التي لا تشوبها خروقات منهجية، باعتبارها طرفا محايدا يتوسط بين الأطراف المعنيية، في مراعاة لمبدأ العدل والإنصاف، بعيدا عن أي أجندات سياسية تذكر”.

وأكدت اللجنة أنه سيتم خلال هذه الوساطة إشراك ممثلي الطلبة في جميع المحطات، وفي احترام تام لما عليه اتفاق من عدمه.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …