المخيم الصيفي.. أطفال القدس يواصلون رحلتهم بطنجة

تعرف أطفال القدس ، اليوم الجمعة بطنجة ، في إطار برنامج اليوم السابع من المخيم الصيفي، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

واستهل أطفال القدس جولتهم ببُرج النّعام، حيث يوجد فضاء عرض ذاكرة الرحالة المغربي ابن بطوطة، حيث استمتعوا بدرس في التاريخ والجغرافيا من سيرة الرحالة المغربي التي امتدت من الصحراء الكبرى إلى الهند وشرق آسيا، مرورا بجزر المالديف، قبل أن يرحل إلى اليمن، ومصر، وتونس، والعراق، وبلاد الشام، ومنها إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطات كثيرة أخرى.

بعد ذلك ،كانت الفرصة لأطفال القدس ومرافقيهم للتجول بين دروب طنجة العتيقة وصولا إلى القصبة والفضاء الثقافي والترفيهي رياض السلطان، ومتحف الفن المعاصر، وباب البحر، وبرج دار البارود، وفندق دار الدباغ، وباب الديوانة، والسوق الداخل.

وبموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين ويستمر إلى غاية 25 غشت الجاري، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

اقرأ أيضا

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.

المغرب يتفوق على جنوب إفريقيا ويحتل المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية

احتل المغرب لأول مرة، المركز الثاني بين الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقا على جنوب أفريقيا، حسب ما كشف عنه تقرير جديد صادر عن الشركة الإسبانية "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل العلامات التجارية للدول.

التساقطات المطرية تنعش حقينة السدود والأحواض المائية بالمغرب

أنعشت التساقطات المطرية التي شهدتها أقاليم المغرب خلال الآونة الأخيرة حقينة سدود البلاد والأحواض المائية.