تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار

أعلنت لجنة عائلات ضحايا الاتجار بالبشر بميانمار، اليوم الجمعة، عن تحرير 25 مغربيا إضافة لمواطن يمني من معسكر الاحتجاز بميانمار. مؤكدة استعدادها لـ”مواصلة النضال والترافع في سبيل تحقيق العدالة والتعويض للضحايا وإدماجهم في الحياة الاجتماعية”.

وتقدمت اللجنة لـ”الملك محمد السادس بأسمى عبارات الشكر والامتنان لما أولاه من اهتمام وعطف أبوي خاص لملف أبنائنا بإعطاءه لأوامره وتوجيهاته لمختلف المصالح المتدخلة للقيام بالواجب الوطني تجاه مواطنات ومواطنين مغاربة كانوا ضحايا للاتجار الدولي بالبشر”. وفق ما جاء في بلاغ صادر عن اللجنة.

وزادت “نشكر جهود مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والسلطات الأمنية”، مطالبة سفارة المملكة المغربية بالتايلاند بتوفير مترجم محلف وكل الوثائق الضرورية لمساعدة المغاربة في مسطرة تحديد ضحايا الاتجار بالبشر أمام السلطات التايلاندية.

وطالبت اللجنة أيضاً، بتوفير الرعاية الصحية والنفسية للضحايا المتواجدين في المغرب، وكذلك للذين تم تحريرهم وسيلتحقون قريبا بأرض الوطن، وعرضهم على خبرات طبية وشرعية.

وطالبت اللجنة بالتحقيق في هذا الملف إلى جانب شكايات العائلات، وإنصافهم ممن كانوا السبب في التغرير بهم وبيعهم في سوق الاتجار بالبشر.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تنوه بجهود المغرب في التصدي لجريمة الاتجار بالبشر

تابعت اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه صدور التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن الاتجار بالبشر لسنة 2024 “والذي نوه بالجهود المتزايدة للمملكة المغربية في التصدي لهذه الجريمة مقارنة بالفترة المشمولة بالتقرير السابق، وهو ما مكن المملكة من الاحتفاظ بتصنيفها في الفئة الثانية”.

استنفار بالولايات المتحدة بعد وصول الإعصار “بيريل” إلى اليابسة

وصل الإعصار "بيريل" اليوم الاثنين إلى اليابسة في ولاية تكساس، جنوب الولايات المتحدة، مصحوبا برياح قوية بلغت سرعتها 130 كيلومترا في الساعة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات ساحلية وانقطاع التيار الكهربائي.

عرض خصلات شعر “سبيد” للبيع بعد شدّه من رأسه

أظهر منشور على موقع eBay، عرض خصلات من شعر اليوتيوبر الأمريكي الشهير سبيد للبيع مقابل …