استراتيجية غابات المغرب 2030.. حملة تحسيسية لفائدة مرتادي المناطق الخضراء

نظمت الوكالة الوطنية للمياه والغابات بتنسيق مع الوقاية المدنية والسلطات المحلية، اليوم الأحد بتامسنا، حملة تحسيسية لفائدة مرتادي الغابة الحضرية بالمدينة، بهدف إذكاء الوعي لدى الساكنة بأهمية الحفاظ على الغابة وحمايتها من الحرائق.

وقد دأبت الوكالة الوطنية للمياه والغابات على القيام بمثل هذه الحملات إدراكا منها بأن العامل البشري يعد من مسببات الحرائق، فضلا عن دوره في المساهمة في إخمادها أو التبليغ عنها في حال وقوعها.

وأكد رئيس دائرة تنمية المجال الغابوي الرباط تمارة، محمد بوطاهر، أنه مع اقتراب فصل الصيف تقوم الوكالة الوطنية للمياه والغابات بحملات للتوعية لفائدة السكان القاطنين بالقرب من المجال الغابوي والزوار، وكذا مستعملي المجالات الغابوية.

وتندرج الحملة في إطار استراتيجية غابات المغرب 2020-2030 المعتمدة من طرف الوكالة الوطنية للمياه والغابات، التي تجعل العلاقة بين المواطن والمجال الغابوي في صلب اهتماماتها.

ويتوفر الفضاء الأخضر بما يتوفر عليه من مرافق يعتبر متنفسا كبيرا للساكنة، يسمح بممارسة بعض أنواع الرياضة، كما أنه فضاء متميز بالنسبة للعائلات يتيح قضاء أوقات خارج أسوار المنازل.

اقرأ أيضا

نقابة تنتفض ضد تقسيم موظفي التعليم العالي في النظام الأساسي

عبرت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، عن رفضها تقسيم هيئات موظفي التعليم العالي بالنظام الأساسي.

مصليات ومساجد المملكة تستقبل المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى

أدى‭ ‬جموع‭ ‬المصلين‭ ‬من‭ ‬المواطنين، صباح اليوم الإثنين ‬صلاة‭ ‬عيد‭ ‬الأضحى‭ ‬المبارك،‭ ‬في‭ ‬مصليات‭ ‬العيد‭ …

فيديو.. عجل هارب يحطم السيارات ويعطل المرور في القاهرة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق هروب عجل في شارع التسعين بمنطقة التجمع …