استراتيجية غابات المغرب 2030.. حملة تحسيسية لفائدة مرتادي المناطق الخضراء

نظمت الوكالة الوطنية للمياه والغابات بتنسيق مع الوقاية المدنية والسلطات المحلية، اليوم الأحد بتامسنا، حملة تحسيسية لفائدة مرتادي الغابة الحضرية بالمدينة، بهدف إذكاء الوعي لدى الساكنة بأهمية الحفاظ على الغابة وحمايتها من الحرائق.

وقد دأبت الوكالة الوطنية للمياه والغابات على القيام بمثل هذه الحملات إدراكا منها بأن العامل البشري يعد من مسببات الحرائق، فضلا عن دوره في المساهمة في إخمادها أو التبليغ عنها في حال وقوعها.

وأكد رئيس دائرة تنمية المجال الغابوي الرباط تمارة، محمد بوطاهر، أنه مع اقتراب فصل الصيف تقوم الوكالة الوطنية للمياه والغابات بحملات للتوعية لفائدة السكان القاطنين بالقرب من المجال الغابوي والزوار، وكذا مستعملي المجالات الغابوية.

وتندرج الحملة في إطار استراتيجية غابات المغرب 2020-2030 المعتمدة من طرف الوكالة الوطنية للمياه والغابات، التي تجعل العلاقة بين المواطن والمجال الغابوي في صلب اهتماماتها.

ويتوفر الفضاء الأخضر بما يتوفر عليه من مرافق يعتبر متنفسا كبيرا للساكنة، يسمح بممارسة بعض أنواع الرياضة، كما أنه فضاء متميز بالنسبة للعائلات يتيح قضاء أوقات خارج أسوار المنازل.

اقرأ أيضا

لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.

الجزائر وفرنسا

بعد أن أصبح اليمين المتطرف على أبواب السلطة.. توجس النظام الجزائري من إلغاء زيارة تبون لباريس

يعيش النظام العسكري الجزائري حالة توجس، إثر فوز حزب التجمع الوطني، وهو الحزب اليميني المتطرف الفرنسي بزعامة مارين لوبان وجوردان بارديلا، بالمركز الأول في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.

39739

أصالة تفرج عن 5 أغاني من ألبومها الجديد

طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات 5 أغاني من ألبوم الفنانة السورية أصالة نصري الجديد الذي …