في ملتقى عالمي.. عمور تروج لعلامة الصناعة التقليدية الوطنية

اختتم المغرب مشاركته في المعرض الدولي للأثاث المعاصر، الذي احتضنته مدينة نيويورك.

وحسب ما أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية فإن المعرض يعتبر فرصة لتعزيز السوق الأمريكية، التي تعد أكبر مستورد لمنتجات الصناعة التقليدية.

ويعد المعرض الضخم الذي عرف مشاركة 10 آلاف مهني من مختلف أنحاء العالم، حيث تم انتقاء ست مقاولات مغربية للصناعة التقليدية.

وأشارت الوزارة أن مشاركة المغرب تأتي في إطار الترويج للصناعة التقليدية المغربية في الأسواق الدولية، والتي تعتبر سوق رائدة.

وتعتبر مشاركة المغرب في هذا المعرض حدثا مرموقا، نظرًا لأهمية السوق الأمريكية بالنسبة للصناعة التقليدية المغربية، إذ تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستورد لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، حيث تمثل 40 بالمائة من إجمالي الصادرات حتى نهاية أبريل 2024.

ووفر هذا المعرض فرصة ثمينة لتعزيز حضور منتجات الصناعة التقليدية المغربية، في هذه السوق الرئيسية واستكشاف آفاق تجارية جديدة مع أسواق ناشئة جديدة.

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.