في ملتقى عالمي.. عمور تروج لعلامة الصناعة التقليدية الوطنية

اختتم المغرب مشاركته في المعرض الدولي للأثاث المعاصر، الذي احتضنته مدينة نيويورك.

وحسب ما أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية فإن المعرض يعتبر فرصة لتعزيز السوق الأمريكية، التي تعد أكبر مستورد لمنتجات الصناعة التقليدية.

ويعد المعرض الضخم الذي عرف مشاركة 10 آلاف مهني من مختلف أنحاء العالم، حيث تم انتقاء ست مقاولات مغربية للصناعة التقليدية.

وأشارت الوزارة أن مشاركة المغرب تأتي في إطار الترويج للصناعة التقليدية المغربية في الأسواق الدولية، والتي تعتبر سوق رائدة.

وتعتبر مشاركة المغرب في هذا المعرض حدثا مرموقا، نظرًا لأهمية السوق الأمريكية بالنسبة للصناعة التقليدية المغربية، إذ تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستورد لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، حيث تمثل 40 بالمائة من إجمالي الصادرات حتى نهاية أبريل 2024.

ووفر هذا المعرض فرصة ثمينة لتعزيز حضور منتجات الصناعة التقليدية المغربية، في هذه السوق الرئيسية واستكشاف آفاق تجارية جديدة مع أسواق ناشئة جديدة.

اقرأ أيضا

الناتو: المغرب فاعل لا محيد عنه في مجال الأمن

أكد الممثل الخاص للأمين العام لحلف شمال الأطلسي للجوار الجنوبي، خافيير كولومينا، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يظل “فاعلا لا محيد عنه” في مجال الأمن، واصفا المملكة بـ “الشريك المهم جدا” بالنسبة للحلف الأطلسي.

المغرب يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب

انطلقت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الـ89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وذلك بمشاركة المغرب.

أخنوش: المغرب بات وجهة عالمية في عدد من القطاعات المتطورة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء ببن جرير، أن المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، بات وجهة عالمية في عدد من القطاعات المتطورة.