نقابة تعليمية تضع مطالب مستعجلة على طاولة بنموسى

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم الحكومة بالتعجيل في تنفيذ محضري اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023 غير منقوصة، وطي ملف الموقوفين بالتعليم.

واعتبرت النقابة في بلاغ لها أن مخرجات الحوار الاجتماعي المركزي بين الحكومة والمركزيات النقابية، الذي أفضى إلى اتفاق 29 أبريل 2024، ينقصه الكثير.

واستنكرت إقصاء نساء ورجال التعليم من زيادة 1000 درهما إسوة بباقي الموظفين، التي تم إقرارها في اتفاق 29 أبريل 2024، رغم أنها تبقى هزيلة بالمقارنة مع الغلاء والتدهور المريع للقدرة الشرائية.

ودعت الحكومة ووزارة التعليم العالي بالعمل على تنفيد مضامين محضري اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023 على الموظفين المعنيين العاملين بمختلف إدارات وزارة التعليم العالي.

وشددت على ضرورة التعجيل في تنفيذ التدابير والالتزامات الواردة في محضري اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023، غير منقوصة ودون مماطلة وتسويف.

وأبرزت أهمية التراجع الفوري عن الإقصاء (من التعويض مبلغه 500 درهم)، الذي طال أساتذة الثانوي التأهيلي العاملين بمراكز التكوين وبأسلاك الثانوي الإعدادي والابتدائي والأقسام التحضيرية.

وأكدت النقابة في الأخير رفضها أي ابتزاز يطال ملف موقوفات وموقوفي التعليم، على خلفية ممارسة حقهم في الإضراب.

اقرأ أيضا

المؤتمر الدولي للأعمال والتقنيات الذكية يجمع فاعلين دوليين بالرباط

تحتضن العاصمة الرباط المؤتمر الدولي للأعمال والتقنيات الذكية، من 11 إلى 13 يوليوز. وينظم المغرب …

449747727

بإيقاعات لاتينية.. المغربية ”ASHA” تطرح جديدها الغنائي ”سولا”

أطلقت المغنية والملحنة المغربية ”أشا” ASHA، عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، أغنيتها الأولى  …

غابرييل أتال،

الإليزيه.. غابرييل أتال سيظل رئيسا للوزراء “لضمان استقرار” فرنسا

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد ظهر الاثنين، رئيس الوزراء غابرييل أتال الذي جاء ليقدم استقالة حكومته عقب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي لم تسفر عن أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية.