استئنافية البيضاء تؤخر ملف “التيربو” قاتل زوج الفنانة فكري

تم اليوم الاثنين عقد جلسة محاكمة رضا أباكريم المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية الملقب بـ”التيربو”، المعتقل على خلفية جريمة قتل وإخفاء جثة زوج المغنية ريم فكري.

ومثُل اليوم أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، “التوربو”، في ملف يتعلق باختطاف وتعذيب وقتل مواطن ثم التخلص من جثته بفرنسا، قبل تمكنه من الفرار إلى المغرب.

وقررت محكمة الجنايات، تأخير النظر في الملف، إلى جلسة 27 ماي المقبل، وذلك من أجل إحضار المتهم رضا أباكريم الذي توصلت المحكمة برقم اعتقاله داخل المركب السجني “عكاشة”.

وسيعيد اعتقال أباكريم في جريمة قتل زوج المغنية فكري، فتح فصول ملف جريمته في فرنسا، والتي أكد دفاع الهالك أن أسرة “إبراهيم.ح” (الضحية) لا تطالب بأقصى العقوبات لـ”التيربو” بقدر ما تطالب بتنفيذ عقوبة 21 سنة سجنا المحكوم بها ضده من طرف القضاء الفرنسي.

وتعود القضية التي نفذها “التيربو” رفقة شريكه تاجر المخدرات الذي ساعده كذلك في جريمة قتل زوج فكري، في قضية اختطاف واحتجاز وقتل الضحية “إبراهيم.ح” شهر يونيو 2007، في إطار “تصفية حسابات” متعلقة بتجارة الحشيش. وفق ما أوردته مصادر متطابقة.

وجاء توقيف “أبا كريم” الذي يحمل الجنسية الفرنسية في مطار محمد الخامس، بعد قدومه من دبي، حيث كان التوقيف بسبب تزوير جواز السفر، قبل أن يتم اكتشاف أنه مطلوب للعدالة الفرنسية بسبب حكم غيابي في جريمة اختطاف وتعذيب وقتل لمدة 21 سنة.