إعطاء انطلاقة المعرض الدولي للسجاد والأرضيات بالمغرب

عبد اللطيف الصلحي
2024-02-28T22:13:26+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
إعطاء انطلاقة المعرض الدولي للسجاد والأرضيات بالمغرب

متابعة

أعطيت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، انطلاقة الدورة الثانية من المعرض الدولي للسجاد والأرضيات بالمغرب “Morocco carpet and flooring trade show”، وذلك على هامش افتتاح الدورة الثامنة من الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

ويهدف هذا المعرض المهني، الذي تميز افتتاحه بحضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والعديد من الشخصيات المغربية والأجنبية، إلى تسليط الضوء على مهارات الصناع التقليديين وتسهيل مبادلاتهم مع المشترين والمتخصصين الوطنيين والدوليين.

وفي حين خصصت الدورة الأولى، حصريا، للسجاد التقليدي اليدوي، فقد تم توسيع النسخة الحالية، التي تتواصل إلى غاية 2 مارس المقبل، لتشمل مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل الزليج والخشب والرخام وغيرها.

ويسلط هذا الحدث الضوء على مواهب وخبرة الصناع التقليديين المغاربة، التي تنتقل من جيل إلى جيل، عبر مجموعة مختارة من المنتجات اليدوية التي تعكس الاتجاهات الجديدة.

وسيتم تخصيص اليومين الأولين من المعرض للمهنيين في هذا القطاع، بينما سيكون اليومان الأخيران مفتوحين في وجه الجمهور العريض لاكتشاف مجموعة مختارة من المنتجات المعروضة.

وتستقطب الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أزيد من 350 مشاركا من عشرين بلدا، مما يؤكد الجاذبية الدولية للصناعة التقليدية المغربية.

ويتيح الأسبوع، الذي ينعقد تحت شعار “الصناعة التقليدية رافعة تنموية في خدمة إشعاع وحماية التراث المادي وغير المادي”، للصناع التقليديين المغاربة فرصة للقاء بالمشترين المهنيين والمهندسين المعماريين والمصممين وممثلي العلامات التجارية الكبرى ومراكز التوزيع الدولية من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق