شركة بريطانية تكشف عن خطتها لتطوير الغاز المغربي خلال 2024

كشفت شركة شاريوت البريطانية، عن خطتها لتطوير الغاز المغربي خلال السنة الجارية.

وتتوقع شاريوت أن تبدأ الحفر البري في المغرب بحلول نهاية الربع الأول من سنة 2024، والحصول على الموافقات الحكومية على صفقة الاستحواذ التي وقعتها مع شركة إنرجيان الإسرائيلية (Energean). وفق ما ذكرته منصة “الطاقة”.

وقالت “شاريوت” في بيان لها، إنها تعمل مع “إنرجيان” على خطة تطوير حقل غاز “أنشوا” المغربي؛ بما في ذلك التفاوض على عقد منصة الحفر البحرية والخدمات لحملة الحفر والاختبار في العام الجاري، والتي تستهدف زيادة التطوير إلى أكثر من تريليون قدم مكعّبة.

كما تعملان -يضيف المصدر ذاته – على اتفاقيات تسويق الغاز؛ بما في ذلك مفاوضات العقود الأساسية مع مكتب الكهرباء والماء الصالح للشرب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شاريوت، أدونيس بوروليس، إن الحفر في أنشوا سيكون “إنجازًا رئيسًا” في تحديد إمكان توسيع نطاق تطوير الغاز المغربي.

وأضاف: “نعمل بشكل وثيق وبنّاء مع شركائنا الجدد إنرجيان في إعداد جميع مسارات العمل اللازمة للسماح باتخاذ قرار الاستثمار النهائي بعد الحفر في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …