الجواهري: تبرعات المغاربة لصندوق تدبير آثار زلزال الحوز بلغت 12 مليار درهم

كشف والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أن قيمة مساهمات المغاربة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز المحدث بتعليمات ملكية، بلغت 12 مليار درهم.

وقال الجواهري اليوم الاثنين، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش، إن المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، تجندوا في مواجهة الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي خلفها زلزال الثامن شتنبر 2023 بمنطقة الحوز.

وبعدما تطرق إلى المبلغ المهم الذي يخصص لإعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من الزلزال والمتمثل في 120 مليار درهم، أبرز أن مساهمات المغاربة في الصندوق رقم “126”، بلغت 12 مليار درهم.

وأمام تصفيقات الحضور، أكد الجواهري أن روح التضامن التي يتميز بها المغرب، مكسب كبير في مواجهة الأزمات، موازاة مع العمل الجبار المبذول من طرف مختلف السلطات بتوجيهات الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

إقليم شيشاوة: تتبع صارم لمختلف أوراش إعادة البناء ما بعد الزلزال

تحظى مختلف الأوراش المرتبطة بإعادة البناء ما بعد الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة باهتمام خاص …

بين تأدية الواجب والتضامن.. مجلة الشرطة تبرز تعاطي الأمن الوطني مع زلزال الحوز

يسلط العدد الجديد من مجلة الشرطة التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني، باللغتين العربية والفرنسية، الضوء على تدبير الأمن الوطني لآثار الزلزال الذي شهده إقليم الحوز والمناطق المجاورة في الثامن من شتنبر الماضي، وذلك ضمن ملف خاص بعنوان "زلزال الحوز.. الأمن الوطني بين تأدية الواجب والتضامن الوطني".

البرنامج الاستعجالي.. صديقي يضع خطوات النشاط الفلاحي بمناطق الزلزال

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأحد، بزيارة ميدانية …