الضريس: الملك أعطى تعليماته لتنظيم الباعة المتجولين لصيانة كرامتهم

عبد اللطيف الصلحي
2016-05-03T18:11:05+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الضريس: الملك أعطى تعليماته لتنظيم الباعة المتجولين لصيانة كرامتهم

لتسريع معالجة مشكل الباعة المتجولين المنتشرين بالكثير من المدن المغربية في أماكن غير مخصصة للبيع، أكد الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته للحكومة لأجل تنظيم قطاع الباعة المتجولين لغرض صيانة كرامتهم.

وقال الضريس، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، “تنفيذا للتعليمات الملكية، انكبت لجنة حكومية بهدف النهوض بأوضاع الباعة المتجولين”، مشددا أن “هذا الأمر يهم مستوى العمالات والأقاليم بما يضمن كرامة هذه الفئة الاجتماعية”.

الشرقي الضريس، الوزير المنتدب في الداخلية، أفاد أن وزارة الداخلية تشتغل على مشروع جديد لتنظيم الباعة المتجولين، مشيرا إلى أن الملف يحظى بعناية ملكية.

وأشار إلى أن السلطة حصرت عدد الباعة المتجولين، الذين تم تصنيفهم حسب الصنف والنشاط، وتم إعداد برنامج لذلك.

وأكد أن هذه العملية جاءت وفق مقاربة تشاركية، بشكل يصون كرامة هذه الفئة، من جهة، ولتحرير الملك العام من العشوائية، من جهة أخرى.

وأعلن الضريس، أنه تم تخصيص ما يصطلح عليه بأسواق الأزقة، التي تكون وفق شروط وأوقات معينة ومنظمة بنظام داخلي، أما الفئة الثانية فهم الباعة المتجولون عبر توفير الدراجات النارية مثل بائعي السمك.

أما الفئة الثالثة من الباعة المتجولين،فسيتم إدماجهم عبر الأسواق الدورية التي يتم تحديد وقت معين لها يقول الشرقي الضريس.

إقرأ أيضا: حصاد يفجر معطيات مثيرة في قضيتي “قائد الدروة” و”مي فتيحة”!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق