اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات بين أمريكا والمكسيك!

عبد اللطيف الصلحي
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي21 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات بين أمريكا والمكسيك!

أعلنت السلطات الأمريكية، أنها اكتشفت على الحدود بين ولاية كاليفورنيا والمكسيك ما تعتقد أنه أطول نفق على الاطلاق يستعمل لتهريب المخدرات على الحدود بين البلدين.

وقال مكتب المدعي العام في جنوب كاليفورنيا، إن النفق الذي يبلغ طوله 800 متر مجهز بمصعد وإضاءة وسكك حديد وأنظمة تهوئة، معتبرا أنه “أطول نفق على الاطلاق يتم اكتشافه على الحدود بين كاليفورنيا والمكسيك”.

وأضاف في بيان، أن هذا النفق يصل منزلا في تيخوانا المكسيكية بأرض تجارية في أوتاي ميسا بسان دييغو في كاليفورنيا، وجرى إخفاء مدخله الذي يبلغ عرضه 90 سم بصندوق قمامة.

وعثرت السلطات على 743 كلغ من القنب الهندي داخل النفق وحوالي 650 كيلوغراما منه في صندوق القمامة.

وأدى التحقيق إلى اعتقال ستة أشخاص الجمعة في سان دييغو، ومصادرة 6350 كيلوغرام من الماريجوانا وهو رقم قياسي بالإضافة إلى ما يزيد قليلا عن طن من الكوكايين (1017 كلغ).

وقالت المدعية العامة الفدرالية لورا دوفي: إن “قليلا من الناس كانوا ليشكوا في أن مهربين ينقلون أطنانا من الكوكايين والماريجوانا تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات بهذه الطريقة المتواضعة للغاية، وعبر هذه الفجوة الضيقة”.

وكانت السلطات المكسيكية والأميركية اكتشفت قبل شهرين نفقا مشابها في نفس المنطقة.

إقرأ أيضا: هل هي نهاية شهر العسل بين السعودية والولايات المتحدة؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق