تم فتح بحث قضائي معمق في الموضوع بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون من أجل التأكد من معطيات الفيديو، وتحديد ظروف وملابسات الواقعة.

بعد الحموشي.. الرميد يحقق في فيديو ”اعتداء العيون”

بعد تداوله على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، باشرت سلطات العيون التحقيق بخصوص شريط الفيديو الذي تظهر فيه سيدة ترتدي زيا صحراويا، تتعرض للتعنيف من طرف أحد عناصر الأمن بزي مدني.

وقد تم فتح بحث قضائي معمق في الموضوع بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون من أجل التأكد من معطيات الفيديو، وتحديد ظروف وملابسات الواقعة.

ويأتي تحرك سلطات العيون، بعدما دخلت المديرية العامة للأمن الوطني على الخط، حيث كلفت المفتشية العامة بإجراء بحث في موضوع الاعتداء الجسدي واللفظي على إحدى السيدات بالشارع العام، من طرف أحد عناصر شرطة مدينة العيون.

وإثر ذلك شرعت المفتشية في إجراء الأبحاث والتحريات الضرورية في هذه النازلة، بغرض تحديد المسؤوليات.

وللإشارة فإن شريط الفيديو الذي انتشر بصفحات ”فيسبوك” قبل أيام، أثار غضب عدد من النشطاء، واستنكروا صدور تصرف مثل هذا من طرف عنصر أمن، مطالبين بتدخل مديرية الأمن.

للمزيد: فيديو .. إعتداء على شاب وأمه بالسلاح الأبيض في الدارالبيضاء

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.