صناعة السيارات تجلب مزيدا من الاستثمارات للمغرب

تعتزم شركة فرنسية متخصصة في تصنيع قطع السيارات، الاستثمار بالمغرب من خلال إنشاء فرع لها بالمنطقة الحرة لطنجة مطلع السنة المقبلة.

ويتعلق الأمر بشركة ”أكوم” التي تعد أبرز المزودين لشركة ”رونو” منذ سنوات، وتشغل حوالي 1400 عامل.

وتأكد خبر فتح فرع ل ”أكوم” التي حققت السنة الماضية رقم معاملات بلغ 405 مليون أورو أي 5 مليارات درهم، بالمغرب بعدما تمت المصادقة على المشروع بداية شهر نوفمبر الحالي، حسب ما أورد موقع ”الهافينتونغ بوست” في نسخته المغاربية.

وتعول الشركة الفرنسية التي تشتغل كذلك في البناء والسكك الحديدية، على الاستثمار الخارجي بشكل كبير، لذلك تحرص على التواجد في نقاط استراتيجية في مختلف الدول.

ويذكر أن دراسات عديدة اعتبرت أن صناعة السيارات بالمغرب مرت إلى السرعة القصوى، وذلك بناء على الأرقام التي كشفت أن خلال السنة الماضية فقط تم إنتاج حوالي 232 ألف سيارة.

إقرأ أيضا: بعد تعثر ”إيكيا” شركة نمساوية تستثمر في ”الديكور” بالمغرب

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *