توقعات باستمرار تحسن الاقتصاد في المغرب

بوشعيب الضبار
2015-10-17T12:36:15+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار7 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توقعات باستمرار تحسن الاقتصاد في المغرب
أفادت المندوبية المغربية للتخطيط، بأنه من المنتظر أن يواصل الاقتصاد الوطني تحسنه، خلال الفصل الثالث من 2015 ليحقق زيادة تقدر ب 4,5%، حسب التغير السنوي، عوض 4,3 %، في الفصل الذي قبله، وذلك بفضل ارتفاع القيمة المضافة الفلاحية.
وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية حول تحليل الظرفية لشهر أكتوبر الجاري، أن هذا التطور يعزى بالأساس إلى ارتفاع القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 16,6 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2015 ، عوض 14,9 في المائة المسجلة خلال الفصل الثاني ، فضلا عن انتعاش المزروعات المبكرة ابتداء من الفصل الثاني بفضل تحسن إنتاج الحبوب والزراعات العلفية.
وحسب ذات المصدر، سيعرف الإنتاج النباتي ارتفاعا يقدر ب18,1 في المائة، في متم هذه السنة و 14,6 في المائة مقارنة مع متوسط الخمس سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا التطور في العرض لن يصاحبه تراجع في الأسعار، حيث ينتظر أن يستمر ارتفاع مؤشر أثمان الاستهلاك للخضروات والفواكه الطرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق