الجزائر تقاطع مؤتمرا دوليا حول الأمن بألمانيا بسبب مشاركة “إسرائيل”

ذكرت مصادر إعلامية غربية أن الجزائر قررت عدم مشاركة في مؤتمر الأمن الولي المنظم بميونيخ الألمانية، وذذلك بسبب مشاركة وف عن الكيان الاسرائيلي.
وذكرت نفس المصادر أن الوزير الأول عبد المالك سلال تراجع عن الحضور في مؤتمر الأمن الدولي الذي نظمته ألمانيا بمشاركة أكثر من 40 دولة، وهو نفس الأمر بالنسبة لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، الذي قاطع أشغال هذا المنتدى الدولي، وأيضا لبنان، لنفس السبب، وتساءل في تصريح صحفي عقب وصوله للعاصمة البلجيكية بروكسل، ”هل نتكلم مع إسرائيل عن الإرهاب وهي الإرهاب بعينه؟ هي تمارس الإرهاب على اللبنانيين والفلسطينيين، هي دولة عدوّة”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. حصار على النازحين شمال القطاع واقتراح إسرائيلي جديد لصفقة التبادل

ي اليوم الـ382 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أسفر القصف المتواصل على القطاع عن عشرات الشهداء والجرحى، بينهم شهداء في استهداف مركز إيواء تابع للأونروا بمخيم جباليا. وأفادت مصادر إعلامي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا على النازحين

غزة

غزة.. شمال القطاع يستغيث وإسرائيل تعلن شروطها لإنهاء الحرب بلبنان

في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *