الجزائر تقاطع مؤتمرا دوليا حول الأمن بألمانيا بسبب مشاركة “إسرائيل”

ذكرت مصادر إعلامية غربية أن الجزائر قررت عدم مشاركة في مؤتمر الأمن الولي المنظم بميونيخ الألمانية، وذذلك بسبب مشاركة وف عن الكيان الاسرائيلي.
وذكرت نفس المصادر أن الوزير الأول عبد المالك سلال تراجع عن الحضور في مؤتمر الأمن الدولي الذي نظمته ألمانيا بمشاركة أكثر من 40 دولة، وهو نفس الأمر بالنسبة لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، الذي قاطع أشغال هذا المنتدى الدولي، وأيضا لبنان، لنفس السبب، وتساءل في تصريح صحفي عقب وصوله للعاصمة البلجيكية بروكسل، ”هل نتكلم مع إسرائيل عن الإرهاب وهي الإرهاب بعينه؟ هي تمارس الإرهاب على اللبنانيين والفلسطينيين، هي دولة عدوّة”.

اقرأ أيضا

غزة رفح

غزة.. مجزرة جديدة بالنصيرات وتشكيك في التزام نتنياهو بالصفقة

في اليوم الـ283 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يواصل الاحتلال مجازره التي تسببت في استشهاد 38 ألفا و584 منذ بداية الحرب. وأفادت وسائل إعلام عربية باستشهاد 17 وإصابة 80 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة للجزيرة إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *