حمس: الفراغ في أعلى هرم الدولة يرهن مستقبل الجزائر

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي26 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حمس: الفراغ في أعلى هرم الدولة يرهن مستقبل الجزائر
7857399ab4304f8e0af568a9613b7d29 - مشاهد 24

أرجع المكتب الوطني لحركة مجتمع السلم ما أسماه “الجمود السياسي الحاصل وطنيا” إلى الفراغ القائم في أعلى هرم الدولة، وغياب السلطة والحكومة على كثير من الأحداث”.
وسجل المكتب الوطني لـ”حمس” في اجتماعه الدوري العادي، الأربعاء، انحدارا على مستوى مؤسسات الدولة “خاصة ما وقع من مهزلة على مستوى البرلمان بمخالفة قانونه الداخلي والتلاعب القائم في هذه المؤسسة الدستورية، ومن خلال تسييس هيئة ضبط السمعي البصري بتعيين شخصية حزبية معروفة على رأسها”.
كما سجلت الحركة وفقا لما ورد في بيان مكتبها الوطني ” طغيان الأحادية على قرارات السلطة وتوجهاتها وعدم تفاعلها مع مقترحات المعارضة السياسية، التي تعتبر مكونا أساسيا من مكونات النظام السياسي”، وحذرت من
“الوضع الصعب على الصعيد الإقليمي والدولي مع التطورات التي تستوجب الوعي والحذر والعمل على توطيد الوحدة الوطنية”.
ونددت”حمس” باختطاف الرعية الفرنسي، موضحة أنها  “تسجل بوعي أبعاد هذه العملية على بلادنا والتدخلات على الصعيد الاستراتيجي”.
وفي الشأن الخارجي دائما جددت الحركة رفضها لأي تدخل عسكري في المنطقة خاصة ليبيا، ودعت الدبلوماسية الجزائرية إلى الالتزام بثوابتها ومنها عدم التعامل مع الأنظمة الانقلابية وحفظ الجزائر من التدخل في شؤون الدول.
وحذرت من الوضع الخطير في اليمن، ودعت “كل المخلصين في اليمن إلى الوحدة والتقارب للحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها ومواجهات سياسات التعفين والتشرذم المدعمة إقليميا ودوليا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق