شركات التبغ تعلم المغاربة كيفية تلفيف الحشيش

لجأت شركات صناعة وتوزيع الى أشكال مثيرة وأساليب مغرية لإعلان وترويج منتجاتها التبغية، إذ عمدت أكثر من شركة الى توفير آلة خاصة أمام بعض محلات بيع التبغ لتلفيف المخدر “الحشيش”، فيما تباع علب أخرى خاصة بتلفيف المخدر بعدد من المحلات الخاصة ببيع التبغ، وفق مانشرته يومية ” المساء” في عددها ليوم غد الجمعة.
وأضافت قائلة، إنها عاينت عددا من الحملات التجارية الخاصة ببيع التبغ، القريبة من الثانويات، تشهد إقبالا من طرف التلاميذ الذين يدخنون مخدر الشيرا، والذين أقبلوا على الآلات الجديدة التي وضعت شركات صناعة وتوزيع التبغ بعدد من المحلات التي تحتل مواقع استراتيجية بالدار البيضاء.
واستعملت الشركات الخاصة بصناعة وتوزيع التبغ أساليب مغرية لترويج بضاعتها، من قبيل ” أفتخر بما أبدعت”، أو ” اصنع سيجارتك بنفسك”، أو ” تعلم التلفيف”، إذ توزع ملصقات إشهارية لآلات ولمنتوج التبغ أمام المحلات، في استهداف واستغلال مقصودين لعقول المستهلكين من الشباب، خصوصا من هم في سن المراهقة الذين يميلون بطبعهم للاكتشاف والفضول.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *