تتويج أربعة باحات استراحة بالمغرب

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2422 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تتويج أربعة باحات استراحة بالمغرب
ab5416cabade2c10a7d131df8827902a - مشاهد 24

تم يوم أمس الخميس بالرباط، منح الشواهد الأولى لعلامات الجودة التمييزية لأربعة باحات استراحة متواجدة على شبكة الطرق السيارة الوطنية، والتي تميزت بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق السيارة.
وحصل على هذه الشواهد، التي جاءت بعد اعتماد نظام تقييم وتنقيط لباحات الاستراحة انخرطت فيه شركات توزيع المحروقات، كل من باحات بوزنيقة بالطريق السيار الرباط – الدار البيضاء والمستغلة من طرف شركة “فيفو إنرجي”، والبيضاء على الطريق المداري للدار البيضاء في اتجاه الرباط والمستغلة من طرف شركة “طوطال”، وسطات المتواجدة على الطريق السيار مراكش – الدار البيضاء في اتجاه مراكش والمستغلة من طرف شركة “أفريقيا”، وأم الربيع المتواجدة على الطريق السيار مراكش – الدار البيضاء في اتجاه الدار البيضاء والمستغلة من طرف شركة “وينغزو”.
ويتعلق الأمر بعلامة “السلامة والنظافة” التي تهم نظافة وتوافر دورات المياه وصيانة مرافق الباحة وأمنها وسلامة المنتجات، وعلامة “خدمة السيارات” التي تعنى بسلامة فضاء التزود بالمحروقات وسهولة الولوج إلى الخدمات وقائمة الأسعار وتوافر خدمات السيارات الاستعجالية وجودة الاستقبال وسرعة الخدمة، وعلامة “خدمة الزبون” التي تهم سهولة الولوج إلى الخدمات وجودة الاستقبال والإصغاء المستمر لمتطلبات الزبناء.
على هامش هذا الحفل، أبرز رضوان بلعربي الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، أهمية مواكبة تحسين الخدمة الطرقية من خلال تطوير مستمر للخدمات المقدمة في باحات الاستراحة على المستوى الوطني، سواء بالنسبة للسائقين أو المرافقين أو العربات.
ودعا، في السياق ذاته، باحات الاستراحة الحاصلة على العلامات إلى مضاعفة الجهود من أجل تقديم خدمات للمواطنين المغاربة تستجيب للمعايير الدولية.
ويهدف نظام التصنيف المعتمد إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة على باحات الخدمة المتواجدة على شبكة الطرق السيارة الوطنية، وحث شركات التوزيع التي تسهر على سير هذه الباحات على تتبع وتقييم، بشكل مستمر، جودة المرافق والخدمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق