شباب سد رحال ينتفض من جديد احتجاجا على انعدام التنمية

للمرة الثانية منذ بداية السنة الجارية انتفض شباب بلدية “سد الرحال” احتجاجا عن انعدام التنمية ببلديتهم، حيث قاموا يوم أمس الخميس بغلق الطريق الرئيسية بالأحجار على مسافة تجاوزت الـ 3 كلم مانعين بذلك دخول أو خروج أي مركبة.
وقد صرح المحتجون عن أهم مطالبهم و التي تمثلت في إعادة فتح مقر المجلس الشعبي البلدي الذي يعرف صراعا بين اعضائه منذ بداية السنة كان له الأثر السلبي على التنمية المحلية، بالإضافة إلى مطالبتهم بتعبيد الطريق الرئيسي وانجاز الأرصفة داخل المحيط العمراني، وتوفير الإنارة خاصة مع اقتراب فصل الصيف، و كذا فتح حراسة أنبوب الغاز بمنطقة “بودرين”، ضف إلى ذلك إلى ضرورة التوزيع العادل للسكن الريفي و زيادة الحصة الممنوحة لهم و المقدرة بـ60 وحدة فقط .
أما في الجانب الصحي، فقد اشتكى الساكنة من نقص الأدوية بقاعة العلاج، وسوء الخدمات، وغياب التكفّل بحالات اللسع العقربي بالبلدية التي تعرف انتشارا للعقارب و التي تسببت الصيف الماضي في موت الطفل ودخول أمه المستشفى.
و لأن العطلة الصيفية على الأبواب، فقد طالب المحتجون بإنشاء مساحات خضراء و مرافق ترفيهية للشباب لقضاء أوقات الفراغ و استغلالها فيما يفيد.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *