الثلاثي “بابلو كامينيرو” يفتتح مهرجان “جازثيربانتيس” بالرباط

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري8 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الثلاثي “بابلو كامينيرو” يفتتح مهرجان “جازثيربانتيس” بالرباط
3a914c1b9b690945d2c502c10bd9620f - مشاهد 24

 

تعيش مدينة الرباط على إيقاعات موسيقى الجاز والفلامينكو من خلال مهرجان “جاز ثيربانتيس” في نسخته السادسة من خلال ثلاث عروض موسيقية وذلك بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية وبتنظيم من المعهد الاسباني بالرباط.

ويقترح المهرجان في نسخته الحالية عروضا تصل للمغرب لأول مرة يستهلها الثلاثي “بابلو كامينيرو” الخميس المقبل، وهي مجموعة تمزج بين موسيقى الجاز والفلامينكو وتتكون من بابلو كامينيرو “عازف على الكمان الاجهر”، ومويسيس سانتشيث “عازف بيانو” وميشاييل أوليفيرا “عازف على آلة الباتلري”.

ولقي بابلو كامينيور تكوينه الموسيقي بالمدرسة العليا للموسيقى بفيينا. بعد ذلك، رجع إلى مدريد حيث طور مسيرته الفنية كعازف وملحن ومنتج. اشتغل في مجموعة من المشاريع تخص المزج بين أنواع موسيقية متعددة مثل الجاز، الأوبيرا، التانغو، والفلامنكو.

أصدر بابلو كامينيرو، رفقة مجموعته الحالية ألبومان: “Doméstica” بوست 2005، و “كامينيرو” بوست 2011. حاليا تشتغل المجموعة على ألبوم مقب يحمل عنوان “Objeto Flamenco no identificado” حيث يواصلون التعمق في المزج بين الجاز والفلامنكو.

سيشارك في المهرجان كذلك كل من الثلاثي ساكري ديلفينو، الذي سيحيي حفله يوم 25 سبتمبر(أيلول) المقبل والثلاثي دييغو أمادور الذي سيختم المهرجان في الثاني من أكتوبر المقبل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق