فيلم إسرائيلي حول “زنا المحرم” يثير ضجة في مهرجان “كان”

آمال الزاكي
ثقافة وفن
آمال الزاكي18 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فيلم إسرائيلي حول “زنا المحرم” يثير ضجة في مهرجان “كان”
946e42b2e90169640b177f50e4fe44a8 - مشاهد 24

أثارت المخرجة الإسرائيلية كيرين يدايا، ضجة في مهرجان “كان” بفيلمها “بعيدا عن أبي” والذي عرض في قسم “نظرة خاصة”، و تناول الفيلم مجموعة من التابوهات في قصة حب سادية تربط أبا و ابنته الشابة.
و يحكي الفيلم قصة رجل عجوز “موشي” وابنته “تمير” اللذان يعيشان في شقة منعزلة ،حيث يتقاسمان الأكل وممارسة الجنس، و يصور الفيلم معاناة الفتاة النفسية جراء استغلال الأب لها، حيث تقوم بغسل جسدها مرارا رغبة منها في التخلص من العار و الخطيئة،لتبلغ هذه المعاناة ذروتها عند تعرف الاب على امراة جديدة الشيئ الذي يولد مشاعر الغضب و الغيرة و الخوف من فقدان الاب لدى “تمير”،مما يجعلها فريسة سهلة بين يدي والدها.
واستطاعت كيرين يدايا من نقل أحاسيس و مشاعر الفتاة في قالب يؤججه شبه غياب للخلفية الصوتية، مما يجعل من المشاهد شريكا في الفيلمم مع الإحساس بالعجز أمام ما يحصل.
هذا و تعد كيرين يدايا من أكثر المخرجين جرأة، حيث وسبق و فازت بالكاميرا الذهبية في مهرجان” كان” سنة 2004 عن فيلم “كنزي” الذي يحكي قصة أم تمارس البغاء لكسب قوتها وقوت ابنتها الوحيدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق