النساء الليبيات يجتمعن في تونس في إطار الحوار السياسي

عقدت النساء الليبيات اليوم الثلاثاء بتونس اجتماعا لهن في إطار الحوار السياسي الدائر بين مختلف أطياف الشعب الليبي والذي تحتضنه مدن عربية وغربية عدة مثل الصخيرات وجنيف والقاهرة والجزائر.
وانطلق اليوم بالعاصمة التونسية اجتماع لممثلات المجموعات النسائية في ليبيا والناشطات الليبيات في مجال حقوق المرأة، حيث ستقوم النساء المجتمعات مع بعثة الأمم المتحدة بمناقشة دور المرأة في عودة السلم إلى ليبيا.
هذا وتقوم الأمم المتحدة وأطراف عربية وغربية برعاية حوارات عدة بين الفصائل السياسية والقبائل وممثلي المجتمع والمرأة في ليبيا من أجل الدفع بعجلة الحل السلمي في البلاد بغية وقف نزيف الاقتتال الذي عصف بالمرحلة الانتقالية التي كان يأمل أن تضع ليبيا على سكة الانتقال الديمقراطي.

إقرأ المزيد: الخارجية التونسية: الحوار والتوافق في ليبيا السبيل لمكافحة الإرهاب
بيد أن الحوار السياسي والمدني بين الفرقاء الليبيين مهدد باستمرار بسبب الصراع القائم بين الميليشيات وبقايا الجيش، حيث تسعى الأطراف المتصارعة على ما يبدو إلى حسم الصراع عسكريا ولا تحبذ مبدأ التسوية السياسية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *