المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون

المبعوث الأممي: الاتفاق الليبي بات في مرحلته الأخيرة

أكد المبعوث الأممي في ليبيا، برناردينو ليون، على سير الاتفاق السياسي الليبي، والذي يسعى إلى إقرار حكومة وفاق وطني، نحو مرحلته الأخيرة بالرغم من تأجيل جولة الحوار المقبلة بمدينة الصخيرات إلى الخميس المقبل.

وحسب ليون، فقد بات الحوار السياسي في مرحلته الأخيرة، والتي وصفها بالأصعب، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة متفائلة من إمكانية السير قدما نحو تحقيق اتفاق بين جميع الأطراف في الأيام المقبلة.

وفي نفس السياق، أضاف ليون أن الأمم المتحدة أشرفت على مراحل الحوار السياسي الذي جمع عددا من المجموعات السياسية، إضافة إلى المحادثات مع الجيش الليبي والميليشيات المختلفة، والذين تؤكد البعثة الأممية على مساهمتهم في الحل السياسي الذي من شأنه أن يخرج ليبيا من أزمتها الحالية.

وأكد ليون أن الحوار الليبي ليس مقيدا بجدولة زمنية، وإنما بخطوات عملية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة سلفا، مضيفا إلى أن البعثة الأممية تسعى إلى التوصل إلى اتفاق سياسي خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل، على أن يخصص الأسبوعين التاليين للتصويت على المرشحين للحكومة، ويكون الاتفاق النهائي في 21 من الشهر المقبل.

إقرأ المزيد:برناردينو ليون.. إطفائي النزاع المسلح في ليبيا

وفي إطار متصل، أشار المبعوث الأممي إلى أن الوضع الراهن في مدينة سرت صعب للغاية، في وقت أكد على أن الاتحاد الليبي سيكون السلاح الرادع لتمرد عناصر الدولة الإسلامية بليبيا.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. إعادة انتخاب المغرب ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بعد اعتماد أول قرار برعاية المغرب وأمريكا.. مجموعة برلمانية تسرع “مهمة الذكاء الاصطناعي”

تقطع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، عدة أشواط ضمن المهمة التي شكلت من أجلها بشأن تقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة في مختلف مجالات الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *