تسريبات الباكالوريا تجر بنكيران وبلمختار إلى المحكمة

دخلت قضية تسريب اختبار مادة الرياضيات الخاص بالامتحان الوطني للبكالوريا منعطفا مثيرا، بعد  دعوى قضائية رفعها والد تلميذ بمدينة الدار البيضاء أمام القضاء الإداري.

مصادر مطلعة ذكرت أن  المحكمة الإدارية وجهت استدعاء إلى كل من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، والوكيل القضائي للمملكة.

واوضحت مصادر يومية ” المساء”، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن المستدعين قد تم تبليغهم لحضور الجلسة المنتظرة يوم 13 يوليوز، للنظر في الدعوى  المقدمة في شأن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الوقائية الناجعة لمنع تسريب الامتحانات، إلى جانب عجز  الوزارة الوصية على القطاع عن تدبير الأزمة بشكل سريع وصحيح.

 

اقرأ أيضا

عمال ”سامير” يتحالفون مع النقابات ضد بن كيران

قرر عمال شركة ''سامير'' الانضمام إلى صف النقابات، بالمشاركة في الإضراب العام الوطني يوم 24 فبراير الحالي، احتجاجا على الوضع الذي آلت إليه أوضاع الشركة.

الجزائر..الجنرال المتقاعد بن حديد يباشر إضرابا عن الطعام والدواء

دخل الجنرال الجزائري المتقاعد حسين بن حديد، المعتقل في سجن الحراش، أمس الثلاثاء في إضراب عن الطعام والدواء احتجاجا على رفض طلب نقله إلى المستشفى الذي تقدمت به هيئة دفاعه قبل أسبوع.

تونس: من المستفيد من الأزمة؟

خصصت مجلة "جون أفريك" المعروفة مقالا حول الأزمة التي تعيشها، بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، متسائلة حول الأطراف التي قد تستفيد من الوضع الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *