روسيا تعدل مشروع قرار بشأن أوكرانيا

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو قدمت لمجلس الأمن مشروع قرار محدث حول أوكرانيا. وقال تشوركين في ختام اجتماع مغلق لمجلس الأمن يوم الاثنين 16 يونيو/حزيران للصحفيين: “كما تعلمون فاننا نراقب عن كثب الوضع بأوكرانيا في مجلس الأمن، وبالطبع، فان هذا أحد أولويات رئاسة روسيا الاتحادية لمجلس الأمن” في هذا الشهر. ولفت الى أن روسيا، ونزولا عند رغبة الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن، أدخلت في مشروع قرارها تعديلات تخص “بعض المبادئ الأساسية للقانون الدولي مثل السيادة ووحدة الأراضي”، مؤكدا أن روسيا فعلت ما بوسعها لـ”جعل النص متوازنا لكي يحصل على تأييد أوسع بين أعضاء المجلس”. وذكر بأن “روسيا قد قدمت في الأسبوعين الأخيرين مشروعي قرار حول أوكرانيا ركزا على المواضيع الانسانية بالاضافة الى السياسية منها”. وأكد المسؤول الروسي: “اننا مستمرون بالعمل الحثيث على هذا القرار الذي كان من الممكن أن يؤيده مجلس الأمن”. كما أشار الى أن الوضع الانساني شرق أوكرانيا يزداد سوءا.

اقرأ أيضا

انطلاق الدورة الـ29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

انطلقت مساء أمس السبت، بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

سيام 2024.. توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات أفضل رؤوس الماشية

جرى أمس السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *