خبراء بالأمم المتحدة يطالبون بإبرام اتفاقية ضد التغذية غير الصحية

 

أكد خبراء بالأمم المتحدة أن التغذية غير الصحية أصبحت تمثل خطراً أكبر على صحة البشر من التدخين.

وطالب الخبراء بإبرام اتفاقية دولية لمكافحة العادات والسلع الغذائية التي تتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض.

وقال أوليفر دي شوتر، مفوض الأمم المتحدة الخاص للحق في الغذاء، في جنيف إنه من الضروري في سبيل ذلك اعتماد “ميثاق كوني لحماية التغذية الصحية وتشجيعها”.

وشارك ممثلو أكثر من 190 دولة في الاجتماع السنوي السادس والسبعين لمجلس الصحة العالمي الذي يعتبر بمثابة المجلس التشريعي لمنظمة الصحة العالمية.

ويستمر اجتماع المجلس حتى الرابع والعشرين من ماي الجاري ويناقش التشريعات التي من شأنها أن تساعد على تحسين الوضع الصحي في العالم خلال العام المقبل، ومن بينها إجراءات لمواجهة الأمراض غير المعدية، مثل السكر والسرطان وأمراض القلب والسمنة.

وتتسبب التغذية غير الصحية في الكثير من هذه الأمراض أو توفر بيئة خصبة لها.

اقرأ أيضا

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

انطلاق الدورة الـ29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

انطلقت مساء أمس السبت، بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

سيام 2024.. توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات أفضل رؤوس الماشية

جرى أمس السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *