أثرياء نيويورك يعيشون 11 عاما أكثر من فقرائها

يسجل في نيويورك تفاوتا هائلا أحيانا، فسكان حي فقير جدا في بروكلين يعيشون بشكل وسطي 11 سنة أقل من أولئك الذين يقيمون قرب وول ستريت على ما أظهرت أرقام حديثة.
وقد نشرت تفاصيل الارقام المتعلقة بصحة السكان في بروكلين احدى مناطق نيويورك الخمس الى جانب مانهاتن وبرونكس وكوينز وستايتن ايلاند. ففي حي براونزفيل الفقير في بروكلين الذي يشكل السود 76 % من سكانه ، يبلغ أمد الحياة المتوقع 74,1 سنة وهو من الادنى في نيويورك.
بالمقارنة يبلغ أمد الحياة المتوقع في حي المال في مانهاتن 85,4 عاما وهو الأعلى في المدينة على ما ذكرت السلطات. وتحدث هذه الأرقام للمرة الاولى منذ العام 2006. وهي تفصل خصوصا معدل البدانة والامراض التنفسية والسكري والعادات الغذائية فضلا عن التدخين واستهلاك الكحول او المخدرات وولادة أطفال خدج. وشملت الارقام ايضا التلوث والأجور وظروف السكن والعنف.
وقالت مفوضة الصحة في نيويورك ماري باسيت “تتركز مشاكل الصحة خصوصا في المناطق التي يسكنها غير البيض وحيث يعاني الكثير من السكان الفقر. هذا امر ظالم ويمكن تجنبه”.
ففي براونزفيل البالغ عدد سكانها 86377 نسمة، لم ينه 28 % من البالغين دراستهم الثانوية فيما دخل 18 % منهم الجامعة في مقابل 4 % و84 % على التوالي في حي وول ستريت.
ويعيش 37 % من سكان هذا الحي تحت عتبة الفقر وينفقون 56 % من عائداتهم على السكن.
وتسجل في هذا الحي ثاني أعلى نسبة دخول الى السجن في نيويورك وأعلى نسبة اعتداءات في المدينة (180 لكل مئة الف نسمة). ويبلغ معدل البدانة في صفوف البالغين 32 % والسكري 15 % فيما يتناول 40 % من البالغين مشروبا محلى واحدا على الاقل يوميا.

للمزيد: وجبة من الذهب خصيصا للأثرياء

اقرأ أيضا

نيويورك.. التنديد بانتهاكات حقوق المرأة في مخيمات تندوف

نددت الشبكة الدولية للنساء الليبراليات، خلال لقاء نظمته في نيويورك، بالانتهاكات التي تتعرض لها النساء على أيدي ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية في مخيمات تندوف.

المغرب يعزز تمثيليته بلجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة

يمثل وفد برلماني من مجلس النواب، المملكة في أشغال الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة بين 11 و22 مارس 2024 بنيويورك.

بان كي مون

السفير هلال يستعرض بنيويورك استراتيجية إعلان الرباط الوزاري بشأن البلدان متوسطة الدخل

قدم السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بنيويورك، المحاور الرئيسية لإعلان الرباط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *