طبيب نمساوي يسمح لابنته القاصر بثقب جمجمة مريض

يخضع طبيب أعصاب نمساوي، لم يكشف عن اسمه، للتحقيق بتهمة السماح لابنته البالغة من العمر 13 عاماً، بدخول غرفة العمليات في مستشفى جامعة جراتس، وحفر ثقب في جمجمة مريض أثناء عملية جراحية بالمخ.

وفي يناير من هذا العام، نقل رجل يبلغ من العمر 33 عاماً جواً إلى مستشفى جامعة جراتس بمدينة جراتس النمساوية، بعد تعرضه لحادث خطير في غابة أدى إلى إصابته بصدمة بالرأس.

ويُزعم أن جراح الأعصاب الذي كان يعمل هناك، سمح لابنته القاصر، ليس فقط بالمشاركة بالعملية الجراحية، بل بحفر ثقب في جمجمة المريض فاقد الوعي. ولحسن الحظ، كانت العملية ناجحة وتمكن الرجل المصاب من العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية، ولم يكن أحد خارج غرفة العمليات على علم بالدور النشط الذي لعبته الفتاة القاصر في العملية الجراحية، ولكن تم الكشف عن الأمر الآن عندما تم تقديم شكوى مجهولة المصدر إلى مكتب المدعي العام في جراتس بشأن تورط القاصر.

ورغم أن التحقيق بهذه القضية لا يزال جارياً، فقد أكد مستشفى جراتس أن الجراح الذي أجرى العملية الجراحية وجراحين ساعداه تم إيقافهما مؤقتاً عن العمل، في حين يخضع طاقم المستشفى المكون من خمسة أفراد كان برفقتهما أثناء العملية الجراحية للتحقيق بتهمة الفشل بمنع فعل يعاقب عليه القانون.

ويقاضي المريض المستشفى، مدعياً أنه لم يكن لديه أي فكرة عن تورط الفتاة القاصر بالعملية، حتى سمع عنها مؤخراً بالصحافة، قبل أن تبلغه الشرطة أنه الضحية، مؤكداً أنه ليس فأر تجارب لفعل ذلك.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …