رجل ذهب ليصبغ شعره فانتفخ رأسه كبالون عملاق

لم يتخيل شاب بريطاني، أن قيامه بصبغ شعره والحصول على مظهر جديد، سينتهي بألم مبرح وشكل أقرب لكابوس.

وكان ريان بريجز (27 عاماً)، من بلاكبير، لانكشاير، في حالة صدمة لما ألم به بعد استخدام صبغة الشعر السوداء، التي تسببت له بطفح جلدي، ما لبث أن انتشر وأدى لتضخم رأسه كبالون، قبل أن ينتشر الالتهاب لكامل وجهه، وفق “دايلي ميل”، التي شبهت تحوله إلى شكل شخصية “ميغا مايند”، في فيلم الأنيميشن الشهير.

وبعد أن طلب المساعدة الطبية، وصف له الأطباء في النهاية سلسلة من 25 قرصًا يوميًا للسيطرة على التورم الكبير.

وبدأت محنة الشاب في أواخر الشهر الماضي في 27 يوليوز، عندما اشترت له والدته بعض صبغة الشعر السوداء لتغطية بعض الشعيرات الرمادية الجديدة.

وكان بريجز يعتقد في البداية أن الطفح الجلدي هو أسوأ ما قد يعاني منه نتيجة لصبغة شعر لا تناسب فروة رأسه، لكنه ما لبث أن صدم من أن ذلك مجرد بداية لرد فعل تحسسي لمكون في صبغة الشهر، تركت رأسه ينتفخ تدريجياً، وحين انتشر الأمر في وجهه، أثر ذلك على قدرته على الرؤية.

وقال بريجز: “شعرت بإحساس حارق لكني افترض أن هذا أمر طبيعي، ثم ذهبت إلى النوم، وبعد بضع ساعات استيقظت لأرى طفحًا متقشرًا قد تطور حول خط شعري، وذهبت للعمل باعتقاد أن هذا أسوأ ما حدث، حتى بدأت الحكة والانتفاخ سريعاً، لم يستطع الناس النظر لي بهذا الشكل برأس البالون هذا”.

قال: “فروة رأسي مليئة بالقشور الصفراء والخضراء لكن وجهي عاد إلى طبيعته الآن”.

ونصح بريجز أيا من يستخدم الصبغة، أن يجري اختبار البقعة للتحسس أولاً، قائلاً إن فروة رأسه أصبحت مليئة بالقشور الصفراء والخضراء، فيما عاد وجهه للتحسن، وهو بانتظار عودة رأسه لحجمه الطبيعي.

وقال المسعفون إن الشاب يعانى من ردة فعل تحسسية تجاه مادة البارافينيلين ديامين، وهي مادة كيميائية شائعة الاستخدام في صبغات الشعر.

اقرأ أيضا

رصد وجه مبتسم على المريخ

كشفت صور حديثة التقطت لكوكب المريخ عن وجود وجه مبتسم، عبارة عن رواسب ملحية من …

فيينا.. انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تم اليوم الخميس بفيينا، انتخاب المغرب بالتزكية، عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2024-2026، وذلك خلال أشغال الدورة الـ68 للمؤتمر العام للوكالة.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.