فيديو مرعب.. سرب ضخم من الحشرات يجتاح شاطئاً أمريكياً

أظهر مقطع فيديو اجتياح سرب ضخم من حشرة اليعسوب لشاطئ في رود آيلاند، مما أثار رعب المصطافين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأظهرت اللقطات التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل، سرب اليعسوب يبدو وكأنه لا نهاية له على شاطئ ميسكواميكوت في ويسترلي، وفق موقع “نيويورك بوست”.

وبدت سحابة الحشرات فجأة تطير عبر الشاطئ، تحت المظلات والكراسي، وتمر عبر الوجوه وبين الأرجل.

وفيما ضحك البعض صرخ الأطفال خوفاً، وقام آخرون بضرب الحشرات بالمياه والمجارف، ووصف معلقون المشهد بـ “الغزو”.

وتميل أسراب اليعسوب للتشكل حين تتكاثر هذه الحشرات في الصيف، أو بعدما تكثر الحشرات الطائرة الأصغر حجماً التي تتغذى عليها في الهواء بسبب الاضطرابات الجوية أو النشاط البشري، وفق خبراء.

ويمكن أن يصل عدد اليعسوب في الأسراب إلى المليارات، ويمكن أن تكون المجموعات كبيرة جدًا بحيث يمكن لأنظمة الرادار اكتشافها.

ولا تشكل اليعاسيب أي خطورة على البشر، وتتغذى بشكل كبير على البعوض والذباب المتنوع، ولكن من المعروف أيضاً أنها تفترس الثدييات الأصغر حجماً مثل الطيور الطنانة.

 

اقرأ أيضا

رصد وجه مبتسم على المريخ

كشفت صور حديثة التقطت لكوكب المريخ عن وجود وجه مبتسم، عبارة عن رواسب ملحية من …

فيينا.. انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تم اليوم الخميس بفيينا، انتخاب المغرب بالتزكية، عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2024-2026، وذلك خلال أشغال الدورة الـ68 للمؤتمر العام للوكالة.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.