وفاة أول شخص بمتحور إنفلونزا الطيور

أعلنت منظمة الصحة العالمية، وفاة شخص نتيجة أول إصابة مؤكدة مختبرياً بسلالة من إنفلونزا الطيور.

وقالت المنظمة إن الرجل المقيم في المكسيك والبالغ من العمر 59 عاماً، توفي في 24 أبريل بعد معاناة من حمى وضيق تنفس وإسهال وغثيان وإعياء عام.

وكانت هذه أول حالة يرصدها العالم لإصابة بشرية مؤكدة من المختبرات بمتحور إيه «إتش5 إن 2» من إنفلونزا الطيور، وأول حالة إصابة بفيروس إتش5 بين البشر في المكسيك.

وقالت المنظمة إن الرجل ليس له تاريخ في التعرض للطيور الداجنة أو الحيوانات الأخرى. ورصدت المكسيك حالات إصابة بالمتحور إيه «إتش5إن2» من فيروس إنفلونزا الطيور في الطيور الداجنة.

وأضافت المنظمة أن الشخص كان يعاني ظروفاً طبية متعددة سلفاً، وكان طريح الفراش لثلاثة أسابيع، لأسباب أخرى، قبل ظهور الأعراض الحادة عليه.

اقرأ أيضا

“مادة مشعة” داخل قرون وحيد القرن (فيديو)

حقن علماء من جنوب أفريقيا، مادة مشعة في قرون وحيد القرن، لتسهيل رصدها عند المراكز …

وزارة الأوقاف تعلن عن موعد إجراء قرعة الحج

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 08 يوليوز 2024 إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

جرائم في حق الطفولة بتندوف.. “البوليساريو” تشجع على تنصير الأطفال

جريمة جديدة ترتكبها ميليشيا "البوليساريو" في حق الطفولة بمخيمات تندوف. هذه المرة يتعلق الأمر بما يسمى “برنامج عطل في سلام” الذي تشرف عليه الجبهة الانفصالية بمعية بعض الجمعيات والمنظمات المحسوبة عليها في الخارج.