علماء: سلالة من فيروس الإنفلونزا.. وباء عالمي جديد

خلصت دراسة أجراها فريق دولي من كبار خبراء الأمراض بقيادة جامعة كولونيا، إلى أن سلالة من فيروس الإنفلونزا ستكون السبب في الوباء العالمي المقبل.

وأكد 57% من العلماء، أن الإنفلونزا هي العامل الممرِض الذي يهدد البشرية بالمستقبل القريب، ومن المقرر أن يشارك 187 من كبار العلماء، في مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية في برشلونة، نهاية الأسبوع المقبل حول هذه النتائج والحديث بشكل دقيق.

وقال جون سلمانتون غارسيا، من الجامعة: «الإنفلونزا أكبر تهديد وبائي في العالم والجائحة القادمة قائمة على أبحاث طويلة الأمد تظهر أنها تتطور وتتحور باستمرار، وفي كل شتاء تظهر الإنفلونزا وتتفشى بتطور أكبر عن سابقتها، لكنها ضمن نطاق التحكم فيها، لأن السلالات المختلفة التي تسببها ليست شديدة الخطورة، لكن السيطرة عليها والتحكم لن يكون للأبد».

وأشار العلماء الذين شاركوا في الدراسة إلى أن فيروس «كورونا» لا يزال يشكل تهديداً، حيث صنفه 15% منهم بأنه السبب الأكثر احتمالاً للوباء في المستقبل القريب.

أما الكائنات الحية الدقيقة القاتلة الأخرى – مثل فيروسات «لاسا» و«نيباه» و«إيبولا» و«زيكا» فقد تم تصنيفها على أنها تهديدات عالمية خطرة من قبل 2% من العلماء.

اقرأ أيضا

“الطاس” ترفض الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري

رفضت المحكمة الرياضية بلوزان السويسرية "الطاس"، الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فيما يخص نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

هل النساء يشعرن أكثر بالبرودة؟.. دراسة تخالف التوقعات

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، عن نتائج صادمة، بشأن …

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أطنان من المخدرات

متابعة فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، …