إيطاليا توقف إرسال صور كاميرات السرعة بعد ازدياد حالات الطلاق

أعلنت وزارة النقل الإيطالية في مرسوم، يوم السبت، أن هيئة النقل سوف تتوقف عن إرسال صور مخالفات تجاوز السرعة على الطريق لحماية الخصوصية.

وفي المقابل، يقول المرسوم إنه سوف يتم الاكتفاء بإرسال مذكرة غرامة لسائقي السيارات والدراجات النارية الذين يتجاوزون السرعة المحددة، إلى منازلهم.

وسوف تحتفظ الهيئة بالصور التي ترصدها الكاميرات آلياً، والتي تظهر الوجوه، ولن تستخدمها إلا حال تقديم اعتراض على الغرامة.

كما تطبق اللائحة على الأجانب الذين ترصدهم كاميرات السرعة على الطرق الإيطالية.

وأفادت صحيفة كوريري ديلا سيرا بأن هيئة حماية البيانات الإيطالية أٌقرت المرسوم بالفعل.

وشهدت إيطاليا، مثل غيرها من الدول، وقائع متكررة لمخالفين تورطوا في مشكلات بعدما أظهرتهم كاميرات السرعة في السيارة مع أشخاص لم يكن من المتوقع أن يكونوا معهم.

وأسفرت هذه المشكلات عن وقوع حالات طلاق، بحسب تقارير.

اقرأ أيضا

5

مهرجان كناوة بالصويرة يفتح نقاشا حول قضايا الشباب والهوية والمستقبل

شكلت قضايا الشباب محور فقرة “حوار متقاطع”، التي نظمت الجمعة بالصويرة في إطار الدورة الثالثة …

ثلاث برازيليات يدخلن “غينيس” بأعمار قياسية

سجلت ثلاث شقيقات برازيليات رقماً قياسياً جديداً في «غينيس»، بوصفهن أكبر شقيقات أحياء من حيث …

4

مونديال 2026.. إنجلترا في مواجهة بنما والأرجنتين تصطدم بالأردن ضمن برنامج اليوم

تختتم منافسات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2026، اليوم السبت 27 يونيو، بإجراء ست …